"القومى لحقوق الإنسان": حصلنا على موافقة لزيارة سجون طرة والفيوم والقناطر

السبت، 04 أبريل 2015 01:37 م
"القومى لحقوق الإنسان": حصلنا على موافقة لزيارة سجون طرة والفيوم والقناطر المحامى ناصر أمين مدير مكتب الشكاوى بالمجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المحامى الدولى ناصر أمين مدير مكتب الشكاوى بالمجلس القومى لحقوق الإنسان، إن المجلس قرر خلال اجتماعه الدورى الأربعاء الماضى تكثيف زياراته للسجون وأماكن الاحتجاز بأقسام الشرطة، وتبنى حملة لمكافحة العنف والتعذيب، واقتراح استراتيجية متكاملة تشمل جميع عناصر الإصلاح التشريعى والتعليمى والثقافى والدينى فى هذا الشأن.

وأوضح أمين لـ"اليوم السابع"، أن المجلس سيبدأ مبادرته بزيارة 7 سجون على مستوى الجمهورية، و6 أقسام شرطة على مستوى محافظات القاهرة الكبرى، لافتا إلى أن المجلس حصل على موافقة النيابة العامة ووزارة الداخلية لتنظيم زيارات لسجون طرة والفيوم وسجن النساء بالقناطر.

وأشار مدير مكتب الشكاوى بالمجلس القومى لحقوق الإنسان، أن المجلس يتابع تحقيقات النيابة العامة فيما يخص تقرير بعثة المجلس حول الأوضاع داخل سجن أبو زعبل 2، وما رصده المجلس من تجاوزات بحق عدد من السجناء.


موضوعات متعلقة:


اشتعال الأزمة بين "القومى لحقوق الإنسان" و"الداخلية".. المجلس يدعو النائب العام إلى سرعة تحريك الطب الشرعى للكشف على سجناء "أبو زعبل".. ويطالب "الداخلية" باعتذار رسمى عن سواء معاملة إدارة السجن لوفده


"ماعت" تطالب بالتحقيق فى نتائج تقرير "حقوق الإنسان" عن تعذيب أبو زعبل


عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان يتهم الداخلية بتعطيل زيارات السجون










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة