وقف نشاط شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج لمخالفتها القانون

الأحد، 11 أبريل 2010 02:13 م
وقف نشاط شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج لمخالفتها القانون عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة
( أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت عائشة عبد الهادى، وزيرة القوى العاملة والهجرة قرارا بإيقاف نشاط شركة "دار الفؤاد" لإلحاق العمالة المصرية بالخارج، ليصل بذلك إجمالى عدد الشركات الصادر بشأنها قرارات بإيقاف نشاطها مؤقتا 13 شركة.

وقالت الوزيرة، إن قرارات الإيقاف صدرت بعد ثبوت قيام تلك الشركات بارتكاب مخالفات تتعارض ونصوص مواد قانون العمل رقم (12) لسنة 2003 المنظمة لعملها والتى تباينت ما بين عدم توفير عقود عمل سليمة للمتقدمين إليها وتحصيل مبالغ مالية أكثر من المقررة قانونا والمقدرة بواقع (2%) من قيمة إجمالى عقد العمل لأول عام، وذلك بحد أقصى، وكذلك عدم التزام أصحابها بقيد الطلبات الواردة إليها من الخارج فى السجلات المخصصة لذلك وعدم الحصول على موافقات من الوزارة قبل الإعلان عن تلك الطلبات فى الجرائد القومية.

وأكدت عائشة عبد الهادى على استمرار قيام الوزارة بدورها الرقابى والتفتيشى على تلك الشركات للتأكد من التزامها بتطبيق نصوص قانون العمل ولائحته التنفيذية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين منها.

وفى سياق متصل أصدرت الوزيرة قرارا برفع الإيقاف المفروض على نشاط كل من شركة الرضا والنور لإلحاق العمالة المصرية بالخارج والرشاد لإلحاق العمالة المصرية بالخارج وذلك لزوال وانتهاء أسباب الإيقاف والتزام صاحبيها بتوفيق أوضاعهما مع القانون ليصل بذلك إجمالى الشركات الحاصلة على تراخيص من الوزارة وتمارس نشاطها بالفعل نحو 573 شركة.

وأشارت إلى أن هناك 30 شركة جديدة تقدمت للوزارة خلال الأسابيع الأخيرة للحصول على تراخيص لمزاولة النشاط وأنه سيتم مراجعة طلباتهم والملفات المقدمة من جانبهم لبحث مدى إمكانية منحهم تلك التراخيص خلال انعقاد أول اجتماع للجنة المتخصصة بذلك، موضحة أن الوزارة تحرص من جانبها على دعم الشركات الجادة لتلعب دورا أكثر فاعلية فى توفير المزيد من فرص العمل لأبنائنا وزيادة معدلات التشغيل للحد من
أزمة البطالة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة