شقيق الرئيس البولندى يتعرف على جثته

الأحد، 11 أبريل 2010 12:32 م
شقيق الرئيس البولندى يتعرف على جثته الرئيس البولندى الراحل ليخ كاتشينسكى
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن النائب البولندى ماكس كراتشكوفسكى اليوم أن ياروسلاف كاتشينسكى الشقيق التوأم للرئيس البولندى الراحل ليخ كاتشينسكى تعرف على جثة شقيقه وزوجته ماريا ضمن المفقودين إثر تحطم الطائرة البولندية أمس.

ونقلت وكالة أنباء نوفوستى الروسية عن مصدر أمنى أن التحقيقات الأولى بشأن الحادث رجحت أن يكون السبب خطأ من طاقم قيادة الطائرة.

و أعلنت مارينا غريدنيفا، الناطقة الرسمية باسم النيابة العامة الروسية، أن معلومات جديدة أفادت أن طائرة الرئيس البولندى ارتطمت بقمم الأشجار أثناء هبوطها وسط الضباب الكثيف.

وقال الناطق بلسان محافظ سمولينسك إن برج مراقبة مطار سمولينسك نصح قائد طائرة الرئيس البولندى بألا يقود الطائرة للهبوط فى مطار سمولينسك نظرا إلى الضباب الكثيف الذى يحيط بالمطار، ويقود الطائرة إلى مطار آخر، إلا أن قائد الطائرة والرئيس البولندى قررا مواصلة الرحلة إلى مطار سموينسك العسكرى ولا تصله طائرات ركاب كبيرة.

يذكر أن الرئيس البولندى لقى مصرعه فى حادث تحطم طائرته أثناء هبوطها فى مطار قرب مدينة سمولينسك الروسية، وقتل جميع الموجودين على متنها، ووفقا للمعلومات التى أوردتها وزارة الطوارئ الروسية هناك 97 شخصا كانوا موجودين على متن الطائرة التى سقطت قبل وصولها المطار بمسافة 500 متر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة