بالصور.. انتشار القطط بمستشفى الخارجة العام فى الوادى الجديد بعد تطويرها بـ60 مليون جنيه.. أدوية الغسيل الكلوى انتهت صلاحيتها وملقاة بالمستشفى.. والمحافظ: تنسيق مع الوزير لإقالة مدير الشئون الصحية

الخميس، 02 أبريل 2015 03:45 م
بالصور.. انتشار القطط بمستشفى الخارجة العام فى الوادى الجديد بعد تطويرها بـ60 مليون جنيه.. أدوية الغسيل الكلوى انتهت صلاحيتها وملقاة بالمستشفى.. والمحافظ: تنسيق مع الوزير لإقالة مدير الشئون الصحية القطط تعيش داخل أقسام المستشفى وتنام بجوار أدوية الغسيل الكلوى
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت عدسة "اليوم السابع" مظاهر الإهمال داخل مستشفى الخارجة العام بالوادى الجديد التى تم إحلالها وتطويرها بتكلفة إجمالية بلغت 60 مليون جنيه وافتتحها مؤخرًا الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، فى المرحلة الأولى من تطوير المستشفى والتى شملت الإنشاءات والتجهيزات الطبية حيث انتشرت القطط فى الأقسام الحديثة والتى تقيم بصفة دائمة فى المستشفى وتتجول بين أجهزة وجراكن الغسيل الكلوى كما تتحرك بارتياح فى طرقات الأقسام الجديدة التى تم إحلالها وتطويرها فى الوقت الذى كست الأتربة الأجهزة الجديدة فى الأقسام ومنها قسم النساء والولادة.

اليوم السابع -4 -2015
إحدى القطط داخل استقبال المستشفى


جراكن الغسيل الكلوى تآكلت بفعل أشعة الشمس


كما رصدت عدسة اليوم السابع انتشار كميات كبيرة من الجراكن الخاصة بأجهزة الغسيل الكلوى، والتى انتهت صلاحيتها وتآكلت من وضعها تحت أشعة الشمس دون التزام بإرشادات الحفظ والتخزين أو التخلص الآمن منها بعد انتهاء صلاحيتها بالإضافة إلى سوء حالة المنشآت الحديثة وانتشار القمامة وبقايا السجائر فى أرضية الأقسام.

اليوم السابع -4 -2015
القطط تسير داخل المستشفى


تطوير المستشفى استمر 9 سنوات


وكانت مراحل تطوير المستشفى التى استغرقت أكثر من 9 سنوات حتى تم إنجازها والتى تضمنت تطوير مبنيين حيث يتكون المبنى الأول من دور أرضى ودورين علويين، ويشتمل على 6 عيادات خارجية وصيدلية، وقسم للعلاج الطبيعى به جمانزيوم وعلاج مائى وعلاج كهربائى، وقسم لعمليات النساء والتوليد به غرفة عمليات نساء وغرفة ولادة طبيعية و4 أسرة إفاقة وتحضير عمليات، بجانب قسم للعمليات به 3 غرف عمليات و4 أسرة إفاقة وتحضير عمليات وتعقيم، وقسم مناظير "نساء ومسالك وجهاز هضمى وجراحة"، وقسطرة القلب، وقسم للعناية المركزة به عناية مركزة تحتوى على 6 أسرة منها 5 عاديين وواحدة للعزل، وعناية أخرى للقلب تحتوى على 5 أسرة منها 4 عاديين وواحدة عزل، وقسم للحضانات به 8 حضانات منها 7 عادية وواحدة عزل، بالإضافة إلى غرف خدمات الأطباء والتمريض والرضاعة والأدوات الطبية.

اليوم السابع -4 -2015
القطط تجلس على مكتب استقبال المستشفى


كما يتكون المبنى الثانى من دور أرضى ودور علوى، ويشتمل على قسم لإقامة المرضى به 8 أسرة وغرف خدمات للمرضى، إلى جانب المغسلة والتعقيم المركزى، وتقدم المستشفى خدماتها فى تخصصات "النساء والتوليد، المسالك البولية، الجهاز الهضمى، قسطرة القلب، الغسيل الكلوى، العلاج الطبيعى"، على أن يتم افتتاح المرحلة الثانية من المستشفى بعد تطوير أجنحة "الاستقبال والطوارئ، المرضى، الأشعة، المعامل، العلاج الكيماوى"، واستكمال أعمال الموقع العام، بالإضافة إلى زيادة القدرة الاستيعابية لقسم الغسيل الكلوى بالمستشفى من 12 إلى 35 ماكينة غسيل كلوى.

اليوم السابع -4 -2015
القطط تعيش داخل أقسام المستشفى وتنام بجوار أدوية الغسيل الكلوى


المحافظ يتوعد المسئولين بالإقالة


من جانبه أكد اللواء محمود عشماوى، محافظ الوادى الجديد، فى تصريح خاص لليوم السابع، أنه قد سبق أن أرسل لوزير الصحة عدة تقارير تؤكد إحالة ملف قطاع الصحة الى التحقيق والجهات الرقابية للتحقيق فيما تم رصده من مخالفات كبيرة بشأن مستشفيات الخارجة والداخلة وبلاط، مؤكدا أنه سوف يتخذ إجراء حاسما بالتنسيق مع وزير الصحة من أجل اقالة مدير قطاع الشئون الصحية واستبداله بمديرة للقطاع بدلا منه.

اليوم السابع -4 -2015
القطط تحتل مستشفى الخارجة العام


وأضاف عشماوى، أنه على علم بهذه المخالفات وتم رصدها فى تقارير رسمية وتم إرسالها إلى الجهات الرقابية للتحقيق فيها حيث تم رصد عدد كبير من المخالفات المالية والإدارية بشأن اغلب مستشفيات المحافظة بالإضافة إلى انخفاض مستوى الأداء الوظيفى بما انعكس سلبيا على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

اليوم السابع -4 -2015
الأتربة نغطى أجهزة قسم الولادة


وأوضح عشماوى أنه لن يتهاون مع أية قيادة من القيادات سواء من رؤساء المراكز أو مديرى العموم وخاصة بشأن تنفيذ المهام التى يتم اسنادها اليهم لرفع مستوى الكفاءة والأداء الوظيفى وتحقيق مطالب المواطنين وهو ما فشل فيه مدير قطاع الصحة الامر الذى يستوجب اتخاذ قرار حاسم بشأنه.


اليوم السابع -4 -2015
الإهمال يظهر على الأقسام التى تم افتتاحها حديثا


اليوم السابع -4 -2015
أجهزة التوليد تغطيها الأتربة


اليوم السابع -4 -2015
قسم التوليد الذى تم افتتاحه حديثا


اليوم السابع -4 -2015
عبوات أدوية الغسيل الكلوى منتهية الصلاحية


اليوم السابع -4 -2015
كميات من جراكن الغسيل الكلوى تآكلت من الإهمال


اليوم السابع -4 -2015
كميات من أدوية غسيل الفشل الكلوى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة