فى احتفاليه كبرى..

ممدوح الدماطى يتسلم مجموعة من الآثار المصرية المهربة لبرلين

الخميس، 02 أبريل 2015 01:59 م
ممدوح الدماطى يتسلم مجموعة من الآثار المصرية المهربة لبرلين ممدوح الدماطى وزير الآثار
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسلم وزير الآثار ممدوح الدماطى، فى احتفالية كبرى ببرلين اليوم "الخميس" مجموعة من الآثار المصرية " مجموعة من التمائم " التى هربت من مصر، وحضر الاحتفال السفير المصرى محمد حجازى ورئيسه المتحف المصرى ببرلين .

وعبر وزير الآثار عن سعادته لاستعادة مصر تلك التمائم وتوجه بالشكر لألمانيا ولرئيسة المتحف المصرى ببرلين، معربا عن خالص تقديره للتعاون الثقافى المصرى الألمانى.
كما أشاد الوزير بجهود البوليس الجنائى بألمانيا فى دوره الفعال فى سرعه ضبط واستعادة القطع الأثرية المذكورة.
وقد أهدى وزير الآثار الدكتوره فريدريكا زايفروت هدية تذكارية وباقة ورد، تقديرا لجهود المتحف المصرى ببرلين بالتعاون مع السفارة المصرية ببرلين فى استعادة هذه الآثار، كما قدم هدية تذكارية لمفتش المباحث الألمانية لجهوده فى استعادة القطع الأثرية.

ومن جانبه قال السفير المصرى فى برلين محمد حجازى، فى كلمة له خلال افتتاح الاحتفالية، إن ما يحدث اليوم هو ثمره تعاون بين مصر وألمانيا وأن الرسالة التى نرسلها اليوم هى أن مصر تعتزم استعادة كافه الآثار التى هربت للخارج، والرسالة الثانية هى أن ألمانيا تدعم مصر فى مساعيها لاسترداد آثارها التى خرجت بطرق غير شرعية.

وأضاف محمد حجازى، إن تلك الآثار تمت سرقتها والاستيلاء عليها، مؤكدا أن مصر سوف تسترد كافه آثارها المهربة أينما كانت، كما أعرب عن شكره للدكتور فريدريكا زايفرت، رئيسة المتحف المصرى ببرلين، التى قامت بترميم تلك التمائم لإعادتها إلى صورتها الأصلية بعد أن تمت إضافة بعض الحلى الذهبية إلى القطع الأثرية.

بدورها عبرت الدكتورة زايفروت، عن سعادتها لاستعادة مصر تلك القطع المسروقة، قائلة "قمنا بالمساعدة فى ذلك على قدر استطاعتنا لإننا نقدر تاريخ مصر".


موضوعات متعلقة..


"الآثار": البعثة الفرنسية تكتشف مقبرتين بسقارة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة