5 ملاحظات للأرجنتينى كوبر على الأسبوع الـ23 بالدورى.. العبقرى ينتقد سلوك البدلاء بين الشوطين.. ويتحفظ على عمليات الإحماء ومستوى المهاجمين.. ويشيد باللياقة البدنية رغم تجميد المباريات 50 يومًا

الأربعاء، 01 أبريل 2015 10:35 م
5 ملاحظات للأرجنتينى كوبر على الأسبوع الـ23 بالدورى.. العبقرى ينتقد سلوك البدلاء بين الشوطين.. ويتحفظ على عمليات الإحماء ومستوى المهاجمين.. ويشيد باللياقة البدنية رغم تجميد المباريات 50 يومًا هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرص الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى وجهازه المعاون، على متابعة مباريات الأسبوع الـ23 من عمر الدورى العام والتى أقيمت يومى الاثنين والثلاثاء الماضيين، بهدف مشاهدة اللاعبين عن قرب، ووضع معايير لتقييم اللاعبين واختيارهم قبل معسكرات الفراعنة فى المرحلة المقبلة.

"العبقرى المنحوس" رصد عدة ملاحظات على أداء اللاعبين والمباريات بعد الجولة الأولى من عودة الدورى بعد توقف دام 50 يومًا.. و"اليوم السابع" أبرز هذه الملاحظات.

أولاً: عدم حضور البدلاء محاضرة المدير الفنى بين الشوطين



أبدى الخواجة الأرجنتينى كوبر انزعاجه من ظاهرة عدم حضور اللاعبين الاحتياطيين المحاضرة التى يلقيها المدير الفنى بين شوطى المباراة، رغم أهمية ذلك خاصة وأن هؤلاء اللاعبين يشاركون بنسبة كبيرة فى الشوط الثانى ويكون لهم دور مؤثر فى المباريات.

ثانيًا: اختلاف عمليات الإحماء بين الفرق



تحفظ الخواجة الأرجنتينى على اختلاف وطرق عمليات الإحماء لفرق الدورى قبل المباريات، حيث لاحظ كوبر قيام بعض الفرق بالإحماء من خلال الجرى والإطالات بدون الكرة، فيما تقوم بعض الفرق الأخرى بالإحماء من خلال بعض التمرينات باستخدام الكرة.

ثالثًا: الفرص الضائعة



انتقد الخواجة الأرجنتينى بشدة كثرة الفرص الضائعة فى مباريات الدورى العام وتحديدًا فى الجولة الـ23 من عمر المسابقة، حيث لاحظ الخواجة ضياع العديد من الفرص بسبب رعونة المهاجمين وعدم إصرارهم على إنهاء الهجمات بشكل سليم.

رابعًا: اللياقة البدنية



كان الخواجة يتوقع انخفاض معدلات اللياقة البدنية لمعظم اللاعبين بسبب توقف الدورى لمدة 50 يومًا قبل عودته مؤخرًا، لكنه فوجئ بأن اللياقة البدنية لمعظم الفرق جيدة بشكل مطمئن باستثناء بعض الحالات الفردية، وهو ما أشاد به الخواجة.

خامسًا: التواصل مع مدربى الأندية لترشيح اللاعبين قبل المعسكرات



عقد كوبر عدة جلسات مع عدد من مدربى الدورى الممتاز عقب المباريات، وناقش معهم طرق اللعب كما تناقش معهم فى بعض أسماء اللاعبين، وطلب منهم ترشيح بعض اللاعبين للمنتخب قبل المعسكرات الرسمية بحيث يستفيد من وجهة نظرهم خلال المعسكرات والمباريات الرسمية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة