موديز تبقي على التصنيف الائتماني للسعودية عند درجة عالية

الأربعاء، 01 أبريل 2015 08:54 م
موديز تبقي على التصنيف الائتماني للسعودية عند درجة عالية الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز
الرياض (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وكالة موديز العالمية للتصنيف الائتماني اليوم الأربعاء عن تثبيتها لتصنيف المملكة العربية السعودية السيادي عند درجة ائتمانية عالية أيه.أيه.أيه مع الإبقاء على النظرة المستقبلية عند درجة مستقرة.

يأتي هذا بعد اجراء مماثل من وكالة فيتش العالمية للتصنيف الائتماني في بداية الشهر الماضي عن تثبيت التصنيف السيادي للمملكة عند درجة ائتمانية عالية أيه.أيه مع نظرة مستقبلية مستقرة، مما يؤكد سلامة السياسات الاقتصادية للمملكة في ظل دعم وتوجيه حكومة خادم الحرمين الشريفين.

ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) عن وزير المالية السعودي إبراهيم بن عبدالعزيز العساف قوله أن نجاح المملكة في الحفاظ على تصنيفها الائتماني المرتفع بالرغم من الضغوط الاقتصادية التي صاحبت انخفاض أسعار النفط , يعكس متانة الاقتصاد السعودي وقدرته على مواجهة التقلبات الدورية، مؤكداً أن ذلك نتاج للسياسات المالية والنقدية التي تتبعها المملكة ".

من جهته أوضح محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي فهد بن عبدالله المبارك أن تثبيت وكالتي موديز وفيتش لتصنيف المملكة السيادي عند هذه المستويات العالية يؤكد نجاح سياسة المملكة الاقتصادية الحصيفة التي تشدد على تعزيز الاحتياطيات لتقوية الملاءة المالية للدولة، ومتانة المؤسسات المالية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة