سفير مصر فى زيمبابوى يحصل على جائزة الشخصية الدبلوماسية لعام 2015

الأربعاء، 01 أبريل 2015 02:56 م
سفير مصر فى زيمبابوى يحصل على جائزة الشخصية الدبلوماسية لعام 2015 سفير مصر فى زيمبابوى باسم خليل
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل السفير باسم خليل، سفير مصر فى زيمبابوى، على جائزة بمناسبة اختياره الشخصية الدبلوماسية لعام 2015 عن منطقة الشرق الأوسط فى زيمبابوى، وذلك خلال حفل العشاء الذى نظمته مجلة الدبلوماسى " ومؤسسة تقدير الدبلوماسية.

جدير بالذكر أن هذه هى المرة الثانية التى يحصل فيها السفير المصرى على تلك الجائزة، حيث إنه سبق وحصل عليها فى عام 2012 والتى كانت السنة الأولى التى يتم فيها إقامة مثل هذا الحفل وتوزيع هذه الجوائز من جانب الجهتين المنظمتين المشار إليهما.

تحدث خلال الحفل رئيس المؤسسة المنظمة، مشيراً إلى أن هذه المؤسسة تضم فى عضويتها عدداً من المسئولين بالدولة وكبار الدبلوماسيين بوزارة الخارجية الزيمبابوية، بالإضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال فى البلاد، وعدد من المفكرين وأساتذة الجامعات، مضيفاً أن الفكرة وراء تقديم هذه الجوائز للشخصيات الدبلوماسية المتميزة من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسى المعتمدين فى هرارى يأتى تعبيراً عن تقدير زيمبابوى حكومةً وشعباً للجهود الكبيرة التى يقوم بها هؤلاء الدبلوماسيون لتدعيم العلاقات الدبلوماسية بين بلادهم وبين زيمبابوى.

كما أوضح أن المعايير التى يتم على أساسها منح هذه الجوائز ترتكز على تقييم مدى الجهد الذى يقوم به الدبلوماسيون الفائزون بتلك الجوائز نحو تدعيم العلاقات الثنائية بين بلادهم وبين زيمبابوى، فضلاّ عن مدى انتشارهم فى المجتمع المحلى وتمثيلهم المشرف لدولهم خلال فترة عملهم فى البلاد. وأضاف أنه قد تم تقسيم العالم إلى ست مناطق، بحيث يتم اختيار شخصية دبلوماسية فائزة لكل منطقة وهى على النحو التالى (أفريقيا- الشرق الأوسط- آسيا "متضمنة استراليا"- أوروبا- أمريكا الشمالية- أمريكا الجنوبية).











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة