بالفيديو..حملة الماجستير ومدرسو الأزهر ومعاقون ينظمون وقفات احتجاجية أمام "الوزراء"

الأربعاء، 01 أبريل 2015 12:11 م
بالفيديو..حملة الماجستير ومدرسو الأزهر ومعاقون ينظمون وقفات احتجاجية أمام "الوزراء" وقفة أمام مجلس الوزراء – أرشيفية
كتب محمد صبحى - كرستين سامى - هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد محيط مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، العديد من الوقفات الاحتجاجية، حيث تجمع عدد من رابطة المعاقين بمحافظة القاهرة أمام البوابة الخلفية لمجلس الوزراء بشارع حسين حجازى لمعرفة مصير شكوى تقدموا بها للمجلس والمتمثلة فى طلبهم الحصول على وحدات سكنية بمدينة بدر.

وقال وجيه عبد الملاك المنسق العام للوقفة لـ"اليوم السابع": "إحنا جايين النهاردة لنعرف مصير شكوانا اللى تقدمنا بها إلى المجلس للمطالبة بإلزام محافظة القاهرة بتسليمنا شقق سكنية تقدمنا بطلبات للحصول عليها منذ عام 2005".

تظاهر حملة الماجستير والدكتوراه

فيما نظم العشرات من حملة الماجستير والدكتوراه من دفعة 2014 المعينين وقفه احتجاجية أمام مقر الحكومة لمطالبة رئاسة مجلس الوزراء بإصدار خطابات تلزم الجهات الحكومية بتسليمهم الوظائف التى حصلوا عليها من قبل جهاز التنظيم والإدارة، حيث تمتنع تلك الجهات تسليمهم العمل بحجة أن تلك الخطابات غير ملزمة لها.

وقال محمود السادات أحد حملة الماجستير المتواجدين أمام مجلس الوزراء: "حصلنا على وعد من المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء منذ 10 أيام بانهاء أزمة تعيينا خلال 48 ساعة، ومخاطبة الجهات الحكومية بتسليمنا الوظائف، وعند ذهابنا إلى تلك الجهات أفادت بأنه لم يصدر أى تكليفات من رئاسة مجلس الوزراء حتى الآن وقاموا بطردنا من مقرها".

تظاهر مدرسى المعاهد الأزهرية

وفى سياق متصل، تظاهر عدد من مدرسى المعاهد الأزهرية من محافظات مختلفة، أمام البوابة الخلفية لمجلس الوزراء، للمطالبة بإعادتهم للعمل مرة أخرى أسوة بزملائهم.

وقال محمد هليل، أحد المدرسين المحتجين أمام المجلس: "نعمل بالمعاهد الازهرية منذ سنوات عديدة وقامت مشيخة الأزهر بفصلنا من العمل عام 2005 وصدر قرار من شيخ الازهر عقب ثورة 25 يناير بعودة كل المدرسين المفصولين للعمل مرة أخرى، وبالفعل تسلم عدد من زملائنا العمل مرة أخرى ولكن تم استبعاد عدد كبير منا".

وأشار إلى تقدمهم بالعديد من الشكاوى إلى مشيخة الأزهر التى قامت بمخاطبة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لتوفير الدرجات الوظيفية الخاصة بتعينهم، وحتى الان لم يتم الرد عليهم- على حد قوله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة