إضراب تمريض مستشفى العريش عن العمل لحرمانهم من بدل المناطق النائية

الأربعاء، 01 أبريل 2015 11:49 ص
إضراب تمريض مستشفى العريش عن العمل لحرمانهم من بدل المناطق النائية جانب من الإضراب
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إسلام سلام، مشرف عام تمريض مستشفى العريش، ورئيس نقابة التمريض المستقلة، بمحافظة شمال سيناء، إن فريق التمريض بالمستشفى بدأ فى إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجا على عدم إرسال وزارة الصحة القرار الخاص بصرف بدل المناطق النائية، والذى حرمهم منه قانون المهن الطبية رقم 14 لسنة 2014 لكونهم من أهل سيناء وليسوا من المغتربين.

وأضاف إسلام سلام، مشرف عام تمريض مستشفى العريش، لـ"اليوم السابع"، أن أزمتهم تتمثل فى حصول الأطباء وفريق التمريض الجدد على نسبة 250% بدل المناطق النائية، وحرمانهم منها، رغم تعرضهم لمخاطر خلال توجههم إلى مقر عملهم بشكل يومى، لم يتم إدراجهم ضمن الفئات المستفيدة من القانون.

الممرضات خلال إضرابهن عن الطعام فى مستشفى العريش-  اليوم السابع -4 -2015
الممرضات خلال إضرابهن عن الطعام فى مستشفى العريش


وأشار سلام إلى أنهم يضربون عن الطعام دون العمل، لافتا إلى استمرارهم فى الإضراب لحين استجابة وزارة الصحة لمطالبهم، مناشدا مسئولى الصحة ومديرية شمال سيناء بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تطبيق القرار وصرف بدل المناطق النائية.

وأكدت كاميليا عرفات مشرفة تمريض الوحدات الصحية، أن 13 مركزا أعلنوا تضامنهم للإضراب وتواجدوا بمقر مستشفى العريش، لافتة إلى استمرار العمل بالمستشفى، رغم إضرابهم عن الطعام لحين استجابة المسئولين ومساواتهم بزملائهم من الأطباء وفريق التمريض.

ويذكر أن تلك هى المرة الثانية التى يعلن فيها فريق التمرض بمستشفى العريش الإضراب عن الطعام خلال فترة صغيرة، اعتراضا على حرمانهم من بدل المناطق النائية بنسبة 250%، وكان قد وقف إضرابهم فى بداية مارس الماضى بعد وجود مفاوضات من قبل مسئولى مديرية الصحة بشمال سيناء لإنهاء الأزمة، وإعطائهم فرصة للحل.

جانب من الإضراب-  اليوم السابع -4 -2015
جانب من الإضراب



- إضراب تمريض مستشفى العريش العام عن الطعام لعدم صرف بدل المناطق النائية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة