"تموين الجيزة": زيادة حصة السولار 11% وضبط 440 جوال دقيق قبل تهريبها

الأربعاء، 01 أبريل 2015 11:43 ص
"تموين الجيزة": زيادة حصة السولار 11% وضبط 440 جوال دقيق قبل تهريبها عربة سولار -أرشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير مديرية التموين بمحافظة الجيزة، عن زيادة فى حصة السولار بنسبة 11% والبنزين "80" 24% وأسطوانات البوتاجاز 8% مع تشديد الرقابة على أصحاب المستودعات للتأكد من بيع المقررات والحصص بالأسعار الرسمية وفى وجود مفتش التموين وضبط أى مخالفات وإحالة أصحابها إلى النيابة العامة.

وأكد الدكتور خالد زكريا العادلى، محافظ الجيزة، عدم وجود أزمة فى أسطوانات البوتاجاز والمواد البترولية وأن الحصة التى ترد لمحافظة الجيزة تزيد على المقرر بنسبة تصل إلى 11%.

وأضاف المحافظ، فى تصريحات صحفية، أن المحافظة مستمرة فى حملاتها المكثفة لمواجهة تلاعب أصحاب المستودعات و"السريحة"، للتأكد من بيع الإسطوانة للمواطن بالسعر الرسمى، مضيفا أن وصول خدمة الغاز الطبيعى للعديد من المناطق بالأحياء أدى بلا شك إلى انحسار الأزمة فى بعض المناطق والقدرة على السيطرة عليها بالدفع بكميات إضافية من البوتاجاز.

ومن جانبه، قال حفظى إلياس، إن الأجهزة الرقابية بالمديرية نجحت فى ضبط 440 جوال دقيق مدعم قام أصحاب المخابز بالتصرف فيها، وتم التحفظ على الكمية ومصادرتها وإحالة المخالفين إلى النيابة العامة، كما تم تحرير 15 محضرا لاستخدام أسطوانة بوتاجاز منزلى فى غير الغرض المخصص لها، حيث تم ضبط منشآت تجارية تستخدم الأسطوانة المنزلية وتم التحفظ على1150 إسطوانة.

وتابع حفظى إلياس "تم ضبط العديد من المخابز والبدالين التموينيين قاموا بالاستيلاء على فرق الدعم النقدى بدون وجه حق وبلغت الفروق نحـو 30 مليون جنيه، كما تم ضبط 300 لتر بنزين 80 بالسوق السوداء وقامت المديرية بإصدار بطاقات جديدة بعدد 89 ألف بطاقة تموين ذكية بدلاً من الورقية وتم تسليم 50 ألف بطاقة لأصحابها".



موضوعات متعلقة..



- "تموين الجيزة" تحرر 60 محضرا ضد أصحاب مخابز وتحصل 8 ملايين جنيه








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة