السفير المصرى فى أنقرة يؤكد أهمية تبادل زيارات رجال الأعمال

السبت، 10 أبريل 2010 03:33 م
السفير المصرى فى أنقرة يؤكد أهمية تبادل زيارات رجال الأعمال عبد الرحمن صلاح السفير المصرى فى تركيا
أنقرة (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير المصرى فى تركيا عبد الرحمن صلاح أهمية تبادل زيارات رجال الأعمال والمستثمرين بين مصر وتركيا، وقال السفير المصرى حول زيارة وفد مصرى من رجال الأعمال يتألف من 150 من المستثمرين وممثلى الشركات فى العديد من المجالات إن مثل هذه الزيارات تتيح الفرصة للتعرف عن قرب على احتياجات الجانبين والمشروعات المشتركة التى يمكن تنفيذها بالتعاون بين الطرفين وتسويقها فى البلدين أو فى دول ثالثة.

ولفت إلى أن الوفد المصرى يتكون فى معظمه من مستثمرين من أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة وغالبيته من الشباب، الذين يحملون معهم أفكارا ومشروعات جاذبة للمستثمرين والشركات التركية إما للعمل فى السوقين المصرى والتركى أو العمل المشترك للتصدير لأسواق أخرى.

وأوضح عبد الرحمن صلاح أن الوفد المصرى عقد لقاءات فى مدينة أسطنبول مع أكثر من 400 من رجال الأعمال ، كمال التقى فى أنقرة مع 250 آخرين من رجال الأعمال الأتراك، ويواصل اليوم لقاءاته مع رجال أعمال من المحافظات القريبة من أنقرة مثل كونيا وقيصرى واسكيشهير وسيواس.

وأشار إلى أن الوفد -الذى كان بدأ زيارته لتركيا الاثنين الماضي - وقع حتى الآن 20 اتفاقا بين شركات مصرية وتركيا .

وأكد السفير صلاح أهمية الزيارات المقابلة من جانب وفود رجال الأعمال والمستثمرين وممثلى الشركات التركية لمصر، حيث يحرص الجانب التركى على إرسال وفد كثيفة وكبيرة الحجم إلى مصر، ومن مميزات هذا الأسلوب التعرف عن قرب على التجارب الناجحة لرجال الأعمال الأتراك الذين بدأوا العمل فى مصر بالفعل .

ونبه إلى أن هناك إدراكا من المسئولين فى البلدين حاليا لحقيقة أن حجم التبادل التجارى بين البلدين، والذى وصل إلى 3 مليارات دولار، وحجم الاستثمارات التركية فى مصر والذى وصل إلى 5ر1 مليار دولار لا يتناسب مع مستوى العلاقات السياسية والتنسيق القائم بين البلدين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة