"اتحاد التأمين":96.5 مليون جنيه عجز فى الصندوق الحكومى لحوادث المركبات

الأربعاء، 01 أبريل 2015 01:39 ص
"اتحاد التأمين":96.5 مليون جنيه عجز فى الصندوق الحكومى لحوادث المركبات عبد الرؤوف قطب رئيس الاتحاد المصرى للتأمين
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف إبراهيم لبيب، رئيس اللجنة العامة لتأمينات السيارات بالإتحاد المصرى للتأمين، أن الصندوق الحكومى لتغطية الأضرار الناتجة عن حوادث المركبات المجهولة حقق عجز بلغ 96.5 مليون جنيه بنهاية العام المالى 2012-2013.

وأضاف إبراهيم لبيب، فى تصريحات صحفية، أن الهيئة العامة للرقابة المالية استحدثت مادة بالقانون تختص بإنشاء الصندوق نظراً لزيادة عدد الحوادث المجهلة، مؤكداً أن شركات التأمين هى المسئولة عن تمويل الصندوق من خلال مشاركة كل شركة بنسبة 3 % من إجمالى وثائق تأمين السيارات الإجبارى.
ولفت إلى أن القانون يلزم المواطنين بالتأمين على المركبة ضد أخطار المسئولية المدنية تجاه الغير لدى شركات التأمين الحاصلة على رخصة والبالغ عددهم 16 شركة تأمين، بحيث يتواجد مندوبين عن الشركات فى أكشاك المرور، مؤكداً أن السعر ثابت وفقاً لنوعية المركبة.

وأشار إلى أن عدد المركبات الحاصلة على ترخيص من المرور بلغ 5 مليون مركبة، كلها تمتلك وثيقة تأمين إجباري ضد حوادث المسئولية المدنية، مضيفاً أنه فى حالة تحقق الخطر ووقوع الحادث تسدد شركات التأمين للمتضرر 40 ألف جنيه في حالة الوفاة والعجز الكلى والمستديم، بالإضافة إلى تغطية ممتلكات الغير عدا السيارة حتى 10 آلاف جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة