خالد سليم يدمج أغنيتى "يارب احفظ ريسنا" و"بالأحضان" بحفل كورال أطفال مصر

الثلاثاء، 31 مارس 2015 09:51 م
خالد سليم يدمج أغنيتى "يارب احفظ ريسنا" و"بالأحضان" بحفل كورال أطفال مصر كورال أطفال مصر
كتب مروة الغول – وائل ربيعى تصوير كريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحيا الفنان خالد سليم، الحفل الشهرى، الذى نظمه كورال أطفال مصر بجامعة القاهرة، حيث غنى المطرب باقة من أغانيه، وأنهى الحفل بأغنية بـ"الأحضان يا بلادنا يا حلوة بالأحضان"، وأدخل الفنان خالد سليم بعض الكلمات على الأغنية منها "يارب احفظ ريسنا".

وقدم الأطفال أعضاء الكورال مجموعة من الأغانى المتنوعة، التى تفاعل معها الوزراء وحضور الحفل بالتصفيق، وكان من الأغانى "أحلف بسماها وبترابها، خلى السلاح صاحى، القمح الليلة، أقسمت باسمك يا بلادى، اتمخطرى ياخيل"، وتضمن الحفل فقرة غنائية للفنان خالد سليم بمصاحبة فريق "كورال أطفال مصر".

من جانبه، أشاد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، بتقدم المستوى الفنى لأطفال "الكورال" فى كل حفلة يقدمونها، وظهور مواهب فردية جديدة منهم ما يدل على حجم المجهود المبذول من جانب المايسترو سليم سحاب فى إعدادهم بشكل جيد، وتعزيز قيمة الفن بوجدانهم.

وأكد عبد العزيز، أهمية مشروع "كورال أطفال مصر" كمشروع إنسانى تتبناه وزارة الشباب بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى ومؤسسة لسليم سحاب للمبدع العربى للاهتمام بأطفال دور الرعاية والأيتام والكشف عن المواهب الغنائية بينهم.

ودخل الأطفال قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة حاملين أعلام مصر وسط ترحيب من الحضور، حيث حضر الحفل الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة والدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى.
ومن جانبه، قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن الحفل مجانى لجميع طلاب وطالبات جامعة القاهرة، مشيرا إلى أن وزارة الشباب أقامت كشكا خارج الحرم الجامعى وقامت بعمل تذاكر بمبالغ مالية للحفل لإتاحة الفرصة لغير أبناء الجامعة لحضور الاحتفالات الكبرى بالجامعة، لمن يرغب فى حضور الحفل من خارج الجامعة، على أن تكون أسعار التذاكر لصالح أطفال مصر.

وتوجه الفنان خالد سليم قبل بدء الحفل بالشكر والتقدير لجامعة القاهرة قائلا: "أشكر جامعة القاهرة لإتاحتها الفرصة للصعود على مسارها للمرة الأولى منذ أن كان طالبا بكلية التجارة"، مؤكداً أنه مستعد للمشاركة فى أى أعمال لخدمة أطفال مصر بالتعاون مع جامعة القاهرة.

يذكر أن مشروع كورال أطفال مصر تتبناه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى ومؤسسة سليم سحاب، للكشف عن المواهب الفنية من أطفال دور الرعاية والأيتام ويستهدف أن يصل قوامه إلى 10 آلاف طفل وطفلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة