10 قتلى و34 جريحا نتيجة قصف للحوثيين على أحياء سكنية بعدن

الثلاثاء، 31 مارس 2015 06:35 م
10 قتلى و34 جريحا نتيجة قصف للحوثيين على أحياء سكنية بعدن الحرب فى اليمن
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت فضائية "سكاى نيوز" عربية فى نبأ عاجل لها اليوم الثلاثاء، نقلاً عن مصدر طبى يمنى، بوقوع 10 قتلى و34 جريحا نتيجة القصف العشوائى للحوثيين على أحياء سكنية فى عدن.

يأتى هذا فى الوقت الذى تكثف فيه القوات العربية المشتركة "عاصفة الحزم" ضرباتها على معاقل الحوثيين فى اليمن بعد انقلابهم على الشرعية والرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى والسيطرة على مؤسسات الدولة تحت تهديد السلاح ونهب محتويها.

إضافة


وطالب وزير الخارجية اليمنى ، رياض ياسين بدعم برى عربى فى أسرع وقت ممكن قائلا إنهم حصولوا على رد إيجابى من قوات التحالف العربى حول طلب بهذا الشأن.

فى الوقت نفسه كشف ياسين - فى حوار مع قناة العربية الحدث - أن "الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي، سيقدم رسميا خلال أيام طلبا بانضمام اليمن لدول مجلس التعاون الخليجى وأن هذا الطلب هو لمواجهة التمدد الإيراني".

وإتهم الوزير اليمنى قوات الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح بقصف مخيم اللاجئين شمالى صنعاء، الذى راح ضحيته العشرات، مؤكدا أن "معظم الضربات التى تصيب المدنيين تأتى من الحوثيين وقوات صالح".

من ناحية أخرى نقلت قناة العربية عن وزير الخارجية اليمنى تأكيده لما تم تداوله حول دور قائد الحرس الثورى الإيرانى فى اليمن، حيث قال إن "قاسم سليمانى موجود فعليا فى اليمن".

واضاف إن التدخل الإيرانى فى اليمن "ورطنا بالكثير من المشاكل"، وقال إن "إيران أحبطت من القوة العربية الجبارة التى بدأت فى وقت لم تتوقع فيه مثل هذا الإجماع العربى".

وكان قد سبق لوزير الخارجية اليمنى أن كشف فى تصريحات صحافية عن وجود مجموعات كبيرة من الحرس الثورى الإيرانى كانت تعمل فى السابق متخفية فى اليمن، وقال إنهم بدأوا بالظهور والعمل العلنى ، كما أشار ياسين إلى وجود خبراء مدعومين من إيران وعناصر دعم للحوثيين من لبنان وسوريا ومناطق أخرى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة