مسئول عدنى: 70 قتيلا بسبب هجوم الحوثيين(تحديث)

الثلاثاء، 31 مارس 2015 02:55 م
مسئول عدنى: 70 قتيلا بسبب هجوم الحوثيين(تحديث) الحوثيون
عدن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح نايف البكرى وكيل محافظة عدن اليمنية بأن هناك 70 مواطنا قتلوا فى عملية الاجتياح العسكرية التى تنفذها قوات موالية للرئيس السابق والحوثيين فى عدن منذ أيام فيما سقط أكثر من 400 جريح.

وقال البكرى - خلال زيارته لعدد من المستشفيات فى عدن اليوم - إن قوات الحوثى تقوم بقصف عشوائى لمساكن الناس وتقتل المدنيين بصورة مرعبة ولاتميز بين أى طرف أو أخر وتمارس أعمال قتل لكل ما يقابلها.

وطالب وكيل محافظة عدن الدول الخليجية باستقبال الجرحى أصحاب الحالات الحرجة لضعف الامكانيات فى المستشفيات فى عدن وعم قدرتها على استقبال المزيد من الجرحى.

وتعانى المستشفيات فى عدن من نقص الامكانيات وعدم قدرتها على استقبال ضحايا الاشتباكات بين المواطنين والحوثيين المدعومين بقوات عسكرية موالية للرئيس السابق، كما ظهرت مشكلة كبيرة تمثلت فى مغادرة الأطباء الأجانب وأطقم التمريض بعد تدهور الأوضاع الأمنية فى عدن، خاصة الأطباء والممرضين والممرضات الهنود وجنسيات أسيوية أخرى وهم عماد الخدمات الطبية فى اليمن، مما سيشكل نقصا كبيرا فى تخصصات لايستطيع الأطباء فى عدن تقديمها.

ودعت السلطة المحلية فى عدن كافة الأطباء وخريجى المعاهد الصحية وكلية الطب إلى سرعة التحرك والتطوع بشكل عاجل وسريع لتقديم المساعدة للجرحى.

اضافة


على الصعيد ذاته أعلنت وزارة الدفاع الصينية أنها انتهت من إجلاء أكثر من 500 مواطن صينى من اليمن، بعد تدهور الأوضاع هناك، وأنهم الآن فى الميناء بدولة جيبوتي.

وقالت لوزارة فى بيان لها اليوم إن الأسطول البحرى الصينى الذى يقوم بمهام حماية طرق التجارة الدولية فى خليج عدن وبالقرب من السواحل الصومالية، قام بعملية إجلاء الرعايا الصينيين حيث وصلت أول دفعة منهم والتى ضمت 122 فردا إلى جيبوتى من ميناء عدن اليمنى يوم الأحد الماضى ليلا.

أضاف البيان أن 499 صينيا آخرين وصلوا إلى جيبوتى أمس الاثنين بعد إبحارهم من ميناء الحديدة اليمنى ومعهم ستة مواطنين من جنسيات أخرى.

وقالت الوزارة إن السفارة الصينية فى جيبوتى تعمل لكى تعيدهم جميعا إلى الصين حيث من المخطط أن يعود أكثر من 260 منهم على متن رحلتين تجاريتين متجهتين للصين خلال يومين.

إضافة 2 ..


من جهة أخرى قالت الأمم المتحدة ومسئولون صوماليون إن عشرات اللاجئين اليمنيين الذين فروا من غارات عاصفة الحزم والقتال فى اليمن وصلوا إلى مناطق بشمال الصومال.

وقال وكالة الأمم المتحدة للاجئين اليوم إن ما لا يقل عن اثنين وثلاثين يمنيا وصلوا إلى جمهورية أرض الصومال (صومالى لاند) ومنطقة بلاد بونت (بونتلاند) اللتين تتمتعان باستقلال ذاتى، يوم السبت.

وقال مسئولون محليون فى جمهورية أرض الصومال إن 12 عائلة يمنية وصلت إلى ميناء بربرة المطل على خليج عدن قادمة من تعز، ثالث أكبر مدينة يمنية، حيث نفذت المقاتلات الحربية غارات استهدفت المتمردين الحوثيين.

وتشير تقارير الأمم المتحدة إلى وجود أكثر من 238 ألف لاجئ صومالى فى اليمن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة