نقابة الأطباء تعقد اجتماعا مع ممثلى الهيئة السعودية لإنهاء أزمة أعضائها

الثلاثاء، 31 مارس 2015 01:31 م
نقابة الأطباء تعقد اجتماعا مع ممثلى الهيئة السعودية لإنهاء أزمة أعضائها نقابة الأطباء – صورة أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت نقابة الأطباء واتحاد الأطباء العرب، اتصالهم بالمسئولين فى كل من وزارتى الصحة المصرية والصحة السعودية والهيئة الطبية السعودية، وذلك لحل مشاكل الأطباء المصريين العاملين بالمملكة العربية السعودية، وخاصة مشكلة الاعتراف بشهادات الماجستير الصادرة من كليات الطب المصرية.

وأوضحت نقابة الأطباء خلال بيان أصدرته، أن الاتصالات انتهت بالاتفاق على زيارة ممثلين من الهيئة الطبية السعودية لمصر، للقاء ممثلى لجنة القطاع الطبى بالمجلس الأعلى للجامعات ونقابة الأطباء لوضع قواعد لحل المشاكل المشار إليها، لافتة إلى أنه جارى حاليًا إجراء ترتيبات لعقد هذا اللقاء خلال شهر أبريل المقبل.

فى سياق منفصل، أوضحت نقابة الأطباء أنها أرسلت خطابين للمؤسسة العلاجية ولوزير الصحة لإعلامهما بإضراب أطباء المبرة وبدعمها الكامل لحقوقهم المشروعة فى التصعيد، مشيرة إلى قيام العديد من المفاوضات بين أطباء مستشفى المبرة مع إدارة المستشفى والمؤسسة العلاجية دون أى نتيجة، لذا فقد قرر الأطباء الدخول فى إضراب جزئى عن العمل بعيدا عن أقسام الطوارئ والحالات الحرجة بكل أنواعها، بدءا من السبت القادم للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية أسوة بزملائهم فى المستشفيات العامة.


وأعلن مجلس نقابة أطباء القاهرة عن مساندته الكاملة لأطباء مستشفى المبرة فى إضرابهم، احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم المالية منذ عدة شهور، مما جعلهم يعودون للعمل بعصر السخرة، مدينة المسئولين عن إدارة المؤسسة العلاجية الذين لم يستجيبوا للعديد من الشكاوى المقدمة إليهم على مدار الشهور الماضية حتى يتم حل المشكلة.

من ناحية أخرى، هنأت النقابة العامة للأطباء الدفعة الجديدة من الأطباء بظهور نتيجة التكليف، والمرضية لتطلعاتهم –حسب وصفها-، مشيرة إلى أن تلك النتيجة جاءت مترتبة على إضرابهم المشرف والذى أصروا فيه على نتائج عادلة.



موضوعات متعلقة:


- نقابة الأطباء تدعو متضررى عدم إقرار حافز المهن الطبية للإضراب السبت المقبل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة