بالفيديو والصور.. افتتاح أعمال تطوير مستشفى أسوان الجامعى نهاية إبريل

الثلاثاء، 31 مارس 2015 01:17 م
بالفيديو والصور.. افتتاح أعمال تطوير مستشفى أسوان الجامعى نهاية إبريل جانب من اجتماع مجلس جامعة أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور منصور كباش رئيس جامعة أسوان، اقتراب موعد افتتاح عدد من المشروعات بجامعة أسوان، تتراوح من 7 إلى 8 مشروعات وصلت قيمتها المادية إلى 25 مليون جنيه، وأبرزها مشروعات التطوير فى مستشفى أسوان الجامعى بنهاية شهر إبريل المقبل.

وأضاف رئيس جامعة أسوان، فى تصريحات خاصة على هامش عقد مجلس جامعة أسوان، بحضور اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان، بأنه وجه الدعوة إلى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وعدد من وزراء الصحة والتعليم العالى، لحضور افتتاح أعمال التطوير بالمستشفى، بعد دخولها إعادة الهيكلة الإنشائية والإنمائية والتجهيزات والقوى البشرية أيضاً.

	جانب من اجتماع مجلس جامعة أسوان- 2015-03 - اليوم السابع

جانب من اجتماع مجلس جامعة أسوان



ومن جانبه، أوضح الدكتور حسين الشريف عميد كلية الطب بجامعة أسوان، أن مشروعات التطوير بمستشفى أسوان الجامعى، تتضمن أقساما جديدة بالكامل لم تكن متاحة قبل ذلك بالمستشفى، وهى أقسام "العمليات، والعنايات المركزة، وأطفال مبتسرين، وهم الذين يولدون بعد فترة حمل تقل عن 38 أسبوعًا، وفرع مستشفى تخصصى فى الباطنة، والأوعية الدموية، وجراحة المخ والأعصاب".

وأشار الدكتور حسين الشريف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التطوير القائم يضيف لأبناء محافظة أسوان خدمة طبية متميزة، كانوا محرومين منها، ويقضى على معاناتهم من مشقة السفر إلى محافظات أخرى كأسيوط والقاهرة طلبًا للعلاج.

	عمداء الكليات المختلفة بأسوان خلال الاجتماع - 2015-03 - اليوم السابع

عمداء الكليات المختلفة بأسوان خلال الاجتماع



ولفت عميد كلية الطب إلى استكمال مسيرة التطوير من خلال إنشاء عدد 2 مبنى حديث، أحدهما للاستقبال والطوارئ، ومن المقرر افتتاحه خلال شهرين، وأيضاً مستشفى متخصص للباطنة والأطفال، بالإضافة إلى التخصص فى الجراحات، مشيراً إلى أن هناك توسعات أخرى تسعى إليها الجامعة، بالإضافة إلى زيادة أعداد الكوادر البشرية والأساتذة وأعضاء هيئة التدريس والتعيينات التى يتم الموافقة عليها فى مجلس الجامعة المنعقد شهريًا.

وفى سياق آخر، نظم عدد من الطالبات المكفوفات بجامعة أسوان، ندوة بهدف المطالبة بتذليل العقبات التى تواجههن حتى يتمكن من التحصيل الدراسى على أكمل وجه.

مناقشة عدد من المشروعات بالاجتماع- 2015-03 - اليوم السابع

مناقشة عدد من المشروعات بالاجتماع



وقالت الطالبة "دعاء السبع محمد" بكلية الآداب: "الطلاب المكفوفون فى الجامعة يحتاجون لتحويل الكتاب الجامعى أو الكتاب الدراسى لطريقة برايل، حتى يتمكن من الاستذكار بشكل جيد".

وأشارت الطالبة إلى تنظيم دورة تدريبية فى يوم الاثنين المقبل لتوعية زملائهم فى جامعة أسوان بكيفية التعامل مع الأشخاص ذوى الإعاقة، وذلك حتى يحدث نوع من الدمج ولكى لا يشعر الأشخاص ذوو الإعاقة بأنهم منعزلون داخل الجامعة.



	استعراض التعيينات الجديدة خلال مجلس الجامعة- 2015-03 - اليوم السابع

استعراض التعيينات الجديدة خلال مجلس الجامعة



محافظ أسوان يحضر اجتماع مجلس الجامعة- 2015-03 - اليوم السابع

محافظ أسوان يحضر اجتماع مجلس الجامعة



	تهنئة للرئيس السيسى بنجاح مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى- 2015-03 - اليوم السابع

تهنئة للرئيس السيسى بنجاح مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة