العراق : انفجارعبوة ناسفة شمالى بغداد(تحديث)

الثلاثاء، 31 مارس 2015 09:59 ص
العراق : انفجارعبوة ناسفة شمالى بغداد(تحديث) ضورة أرشيفية - انفجار
بغداد / أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انفجرت عبوة ناسفة صباح اليوم/الثلاثاء/ شمالى العاصمة العراقية (بغداد).. بينما وصلت تعزيزات من قوات مكافحة الإرهاب إلى مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين شمالى العراق ، التى تشهد اشتباكات عنيفة ما بين القوات المشتركة التى تتقدم باتجاه وسط المدينة ومسلحى تنظيم(داعش) الإرهابي.

وقالت مصادر أمنية أن العبوة الناسفة انفجرت بشارع فى منطقة الراشدية شمالى بغداد ، مما أسفر عن إصابة شخص واحد بجراح نقل على اثرها الى المستشفى لتلقى العلاج.

وفى تكريت ، تواصل القوات العراقية المشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية ومكافحة الإرهاب مدعومة بقوات "الحشد الشعبي" الشيعية عملية تحرير مدينة تكريت بغطاء جوى من طيران الجيش العراقى والتحالف الدولى ، حيث تمكنت من تطهير مبان حكومية ورفعت العلم العراقى عليه وتسيطر على الأرض تدريجيا.
وأشارت المصادر إلى أن التعزيزات من قوات مكافحة الإرهاب تستهدف دعم القوات التى تشتبك مع عناصر داعش فى حرب شوارع بمدينة تكريت بعدما تمكنت من تدمير دفاعات التنظيم وقتلت العشرات من مسلحيه ، وتحاول حاليا عزل حى القادسية ومنطقة القصور الرئاسية الأكثر تحصينا عن مركز مدينة تكريت من المحاور الجنوبية والغربية والشمالية باتجاه ضفة نهر دجلة شرقا.

وفى الأنبار غربى العراق ، نفى مدير مركز شرطة الفرسان بمدينة الرمادى العقيد حميد الشندوخ محاصرة مسلحى (داعش) الإرهابية للقوات الأمنية فى منطقة الجسر الياباني.. مؤكدا أن جميع محاولات داعش تحت سيطرة القوات الأمنية العراقية.

وقال الشندوح - فى تصريح صحفى - إنه لا صحة لما تناقلته بعض وسائل الإعلام العراقية عن محاصرة داعش لقطاعات أمنية قرب منطقة الجسر اليابانى ، مشيرا إلى وجود مقر لقوات الجيش العراقى فى المنطقة والقوات فى حالة اشتباك متواصل مع الإرهابيين بمساندة الطيران العراقي.

ومن جهتها ، أكدت قيادة شرطة قضاء هيت بالأنبار أنها استكملت الاستعدادات العسكرية لتحرير القضاء من مسلحى داعش وأنها تنتظر إعلان الأمر بانطلاق عملية تحرير هيت.

اضافة..


على الصعيد ذاته فجر انتحارى نفسه فى سيارة تحمل ركابا من العراقيين وزائرين إيرانيين اليوم الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل اثنين وإصابة عشرة آخرين بجراح شمالى بغداد .

وقال الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن إن اثنين من المدنيين قتلا وأصيب 10 آخرون نتيجة تفجير انتحاري يحمل حزاما ناسفا نفسه بمنطقة التاجى بذراع دجلة شمالى العاصمة العراقى (بغداد).. مشيرا إلى أن قوة أمنية هرعت للمكان ونقلت سيارات الإسعاف المصابين للمستشفى وجثة الشهيدين إلى الطب العدلى.

وكانت عبوة ناسفة انفجرت في وقت سابق اليوم بشارع فى منطقة الراشدية شمالى بغداد، مما أسفر عن إصابة شخص واحد بجراح نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقى العلاج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة