سامح شكرى يُشارك اليوم فى مؤتمر للمانحين بالكويت لدعم سوريا

الثلاثاء، 31 مارس 2015 06:56 ص
سامح شكرى يُشارك اليوم فى مؤتمر للمانحين بالكويت لدعم سوريا سامح شكرى وزير الخارجية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك وزير الخارجية المصرى سامح شكرى اليوم، فى المؤتمر الدولى الثالث للمانحين لدعم الوضع الإنسانى فى سوريا، والذى ينعقد بالكويت، ويتزامن مع مرور أربعة أعوام على اندلاع الأزمة السورية، والتى أدت إلى نزوح ما يقرب من نصف الشعب السورى.

ويؤكد شكرى الموقف المصرى تجاه الأزمة السورية، والذى يطالب بوقف القتل وحالة الاستنزاف التى يعيشها الشعب السورى، ويحافظ فى الوقت ذاته على كيان الدولة ومؤسساتها منعاً للوقوع فى الفوضى الكاملة.

ويناقش المؤتمر مشكلات اللاجئين السوريين الذين بلغ عددهم حوالى 4 ملايين لاجئ، ومن المتوقع أن يتناول الوزير فى كلمته الأعباء الكبيرة التى يعانى منها الاقتصاد والبنية التحتية فى مصر نتيجة للتطورات التى شهدتها البلاد والمنطقة فى الأعوام الثلاثة الأخيرة، حيث اتخذت الحكومة المصرية قراراً يسمح بتقديم الخدمات العامة بشكل كامل ومجانى للإخوة السوريين مثلهم فى ذلك مثل المواطنين المصريين، حيث يحصلون على ذات الخدمات فى قطاعات الصحة والتعليم، وهى القطاعات التى تحظى بدعم مالى كبير من الحكومة المصرية، وتقدم الحكومة خدماتها فى تلك القطاعات بدون مقابل.

كما يؤكد وزير الخارجية، خلال مشاركته بالمؤتمر، دعم مصر للمسار المزدوج الجديد لخطة الاستجابة الإقليمية للاجئين السوريين 3RP، والذى يعتبر الأول من نوعه من حيث التركيز على أهمية تطوير قدرات المجتمعات المضيفة للاجئين بنفس درجة التركيز على معالجة الأبعاد الإنسانية لأزمة اللاجئين.

ومن المتوقع أن يساعد هذا النهج المجتمعات المضيفة للاجئين والحكومات الوطنية على توفير الاحتياجات الضرورية اللازمة لمواجهة التحديات والأعباء، التى يفرضها وجود تلك الأعداد الكبيرة من المواطنين السوريين، بشكل يضمن الاستمرار فى تقديم الدعم لهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة