عضو بـلجنة الإصلاح التشريعى يؤكد صعوبة إجراء انتخابات البرلمان قبل رمضان

الثلاثاء، 31 مارس 2015 05:35 ص
عضو بـلجنة الإصلاح التشريعى يؤكد صعوبة إجراء انتخابات البرلمان قبل رمضان البرلمان
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال صابر عمار، عضو اللجنة العليا للإصلاح التشريعى، إنه يتوقع عدم إجراء انتخابات مجلس النواب قبل شهر رمضان، لضيق الوقت ولعدم الانتهاء من تعديل قوانين الانتخابات، مشيرًا إلى أن الانتخابات البرلمانية ستجرى فى الغالب بعد عيد الفطر المبارك.

وأضاف "عمار"، لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة المكلفة بتعديل قانون تقسيم الدوائر الانتخابية وقانون مجلس النواب، ليست ملزمة بمدة الشهر التى أعلنت عنها مؤسسة الرئاسة والحكومة للانتهاء من التعديلات، موضحًا أن هذه المدة توجيه سياسى وليست إلزامًا قانونيًا، وبالتالى لا يوجد أى مانع من مدها.

وأشار إلى أن اللجنة ملزمة بتعديل قانون مجلس النواب بجانب تعديلها لقانون تقسيم الدوائر، نفاذًا لحكم المحكمة الدستورية العليا التى قضت بعدم دستورية المادة 8 من قانون "النواب"، التى تنص على حظر ترشح مزدوجى الجنسية.

وذكر أن تعديلات قوانين الانتخابات ستطرح خلال اجتماع رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، مع الأحزاب السياسية يوم الخميس المقبل، والذى يمكن أن يسفر عن مقترحات أخرى للأحزاب، فى ظل رغبة الحكومة فى وجود توافق أكبر عدد ممكن من الأحزاب حول تعديلات قوانين الانتخابات، فى محاولة لتفادى وجود أى عوار دستورى فى هذه القوانين بعد إصدارها، مؤكدًا أهمية إجراء حوار مجتمعى حول هذه القوانين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة