مصدر بالكهرباء: إلغاء شرط استبدال اللمبات المتوهجة للحصول على "الليد"

الإثنين، 30 مارس 2015 05:01 م
مصدر بالكهرباء: إلغاء شرط استبدال اللمبات المتوهجة للحصول على "الليد" محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أنه تقرر إلغاء شرط إحضار اللمبات المتوهجة مقابل الحصول على لمبات الليد، التى يتم توزيعها على المواطنين ضمن حملة الـ"10 ملايين لمبة ليد" بتكلفة تبلغ 300 مليون جنيه لترشيد 250 ميجا وات فى وقت الذروة بفصل الصيف.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تقرر أيضاً خلال الاجتماع الذى عقده المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم، مع رؤساء شركات التوزيع الـ9 والمهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر والمهندسة صباح مشالى وكيل أول الوزارة، تخصيص سيارات تابعة لشركات التوزيع للقرى والأقاليم لتوزيع لمبات الليد.

وأضاف المصدر أنه تقرر أيضاً تقديم كافة التيسيرات على المواطنين ليتمكنوا من الحصول على لمبات الليد لتحقيق الهدف منها قبل بدء الصيف، لافتاً إلى أنه تم التنبيه على رؤساء الشركات بضرورة التحرك والذهاب للمواطنين لتركيب اللمبات بواسطة اللجان الفنية التى تتولى التركيب وتوعيتهم بأهمية استخدام هذه اللمبات.

وأوضح المصدر أن ما تم توزيعه من لمبات الليد حتى الآن بلغ 835 ألف لمبة ليد فقط من الـ10 ملايين لمبة المستهدف توزيعها، موضحاً أن شركات توزيع الكهرباء بدأت فى توزيع لمبات الليد الموفرة للطاقة على المواطنين فى 28 فبراير الماضى.

وقال المصدر إن الاجتماع تطرق أيضاً إلى مناقشة ضرورة التنسيق مع شرطة الكهرباء فى المحاضر التى تحرر للمواطنين بعد زيادة عدد الشكاوى من عدم دقتها، مضيفاً أنه تمت مناقشة نسب التحصيل بشركات التوزيع وطرق رفعها.

موضعات متعلقة


- مصدر "بـالكهرباء": تركيب 4 وحدات متنقلة بقدرة 100 ميجا وات فى بالمنيا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة