فى حضور محلب..

لجنة تعديل قوانين الانتخابات تعقد جلسة الحوار المجتمعى الخميس

الأحد، 29 مارس 2015 01:42 م
لجنة تعديل قوانين الانتخابات تعقد جلسة الحوار المجتمعى الخميس المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية
كتبت نور على – نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار إبراهيم الهنيدى، وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب، ورئيس اللجنة المٌكلفة بتعديل القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، إن اللجنة ستعقد جلسة الاستماع والحوار المجتمعى، مع رؤساء الأحزاب والقوى السياسية، فى حضور المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء يوم الخميس القادم، بشأن التعديلات على القوانين المنظمة للعملية الانتخابية.

وأضاف الهنيدى، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن اللجنة ستستمع لجميع مقترحات القوى السياسية خلال جلسة الحوار المجتمعى، سواء فى المواد التى صدر حكم فى شأنها من المحكمة الدستورية العليا، بقانونى انتخابات مجلس النواب وتقسيم الدوائر، أو أى مقترحات أخرى لديهم فى القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، لافتاً إلى أن جميع المقترحات التى ستطرح خلال اللقاء، ومنها تعديل النظام الانتخابى، سيكون محل اهتمام وتقدير، وسيتم إدخالها فى الحسبان.

وتابع الهنيدى، أن اللجنة لن تنتهى من المسودة النهائية بشأن تقسيم الدوائر الانتخابية للنظام الفردى، قبل جلسة الجوار المجتمعى.
كانت لجنة تعديل القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، قد تلقت مايقرب من 130 مقترح من القوى السياسية والأحزاب والأفراد، حول القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، بعضها يتعلق بالمطالبة بتعديل النظام الانتخابى وبعضها حول تقسيمات محددة للدوائر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة