أزمة بين جامعة الزقازيق ومحافظ الشرقية بسبب 44 أسرة بالإيواء العاجل.. الجامعة: المحافظ استولى على المدينة الجامعية دون الرجوع لنا.. رئاسة حى ثانى الزقازيق: عمارات المدينة الجامعية ملك للمحافظة

الأحد، 29 مارس 2015 01:25 ص
أزمة بين جامعة الزقازيق ومحافظ الشرقية بسبب 44 أسرة بالإيواء العاجل.. الجامعة: المحافظ استولى على المدينة الجامعية دون الرجوع لنا.. رئاسة حى ثانى الزقازيق: عمارات المدينة الجامعية ملك للمحافظة جامعة الزقازيق
الشرقية - إيمان مهنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد محافظة الشرقية أزمة بين المحافظ الدكتور رضا عبدالسلام، ورئاسة جامعة الزقازيق بسبب قرار الأول بنقل أهالى مساكن الإيواء الكائنة بكفر الإشارة لمدينة الطالبات مؤقتا لحين توفير سكن لهم دون الرجوع للجامعة أو تشكيل لجنة تسلم لا سيما وأن المدينة بها مبنى آيلة للسقوط وصادر قرار إزالة لها.

رئيس حى يسكن أسر بمبانى الجامعة دون موافقتها



قام اللواء إبراهيم ضيف رئيس حى ثانى الزقازيق، باصطحاب أهالى مساكن الإيواء العاجل وعددهم 44 أسرة، إلى المدينة الجامعة وتسليم 39 أسرة شقق فيما جار توفيق أوضاع 6 آخرين.

أهالى الإيواء العاجل خلال تسليمهم المدينة الجامعية- 2015-03 - اليوم السابع

أهالى الإيواء العاجل خلال تسليمهم المدينة الجامعية



وقال رئيس الحى لليوم السابع أنة فوجئ بتحرير محضر من الجامعة ضده هو والمحافظ، لافتا أن عمارات المدينة الجامعية هى فى الأصل ملك للمحافظة وخصصت للجامعة وبذلك هو لم يتعدى على أملاك الجامعة.

الجامعة غاضبة من تصرف المحافظ



من جانبه أعرب ثروت موافى أمين عام جامعة الزقازيق عن غضبة الشديد حيال ما وصفة بالاستيلاء على مبانى الجامعة وأخذها غدرا قائلا أن المبانى آيلة للسقوط وسبق وأن صدر القرار 115 لسنة 2014 من حى ثانى الزقازيق بإزالة المدينة هى ومدينة الفولوجا.

رئيس حى ثانى الزقازيق خلال التفاوض مع أمن المدينة لدخول الأهالى- 2015-03 - اليوم السابع

رئيس حى ثانى الزقازيق خلال التفاوض مع أمن المدينة لدخول الأهالى



ونفى أمين الجامعة لليوم السابع تصريحات المحافظة أن العمارات ملك لها، مؤكدا أن الأرض مخصصة للجامعة وأنها هى التى قامت بإنشاء المدينة، ولايجب من المحافظ أن يستغل عدم تواجد رئيس الجامعة ويصدر هذا القرار , لافتا أنه كان من اللائق الرجوع للجامعة والتى كانت ستناقش الأمر وستصدر قرار بهذا الشأن وقفا للقانون.

بلاغ ضد المحافظ



واتهمت المذكرة المُقَدَّمَة والمُحَرَّرَ بها المحضر رقم 1879 إدارى قسم ثان، المحافظ بأنه تعدى على مبنى مِلْك الجامعة دون استئذانها، وأوضحت "أن مسئول أمن المدينة الجامعية فوجئ بعدد من الأهالى بصحبتهم رئيس حى ثانى الزقازيق، يدعون أنه يوجد قرار بنقلهم، ما أدى لوقوع مشادات على خلفية ذلك".

قرار المحافظ وراء الأزمة



كان محافظ الشرقية اصدر قرار بنقل سكان الإيواء، بناء على تقرير من المكاتب الاستشارية أكدت أن العمارة التى يسكن بها ساكنى الإيواء آيلة للسقوط وتمثل خطورة على هؤلاء الأسر، ولابد من إخلائها فوراً.
استمرار المفاوضات مع أمن المدينة- 2015-03 - اليوم السابع

استمرار المفاوضات مع أمن المدينة


وأكد المحافظ فى تصريح صحفى أن الدولة حريصة على حياة هؤلاء الناس وأن يعيشوا حياة كريمة ولائقة بهم، وكان المحافظ قد قام أول أمس بزيارة لمساكن الإيواء وأعرب عن استيائه الشديد من المستوى التى وصلت إليه مساكن الإيواء والتى تكاد تنهار على رؤوس من يسكنون بها فتم إجراء قرعة علنية لهذه الأسر وقامت كل أسرة باستلام مفتاح الوحدة الخاصة بها.
الأهالى عقب دخولهم المدينة وتسلم الوحدات- 2015-03 - اليوم السابع

الأهالى عقب دخولهم المدينة وتسلم الوحدات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة