بعد تعرضهم لحالة إغماء..

نقل اثنين من معتصمى "طوسون" لمستشفى الزراعيين

الجمعة، 09 أبريل 2010 04:03 م
نقل اثنين من معتصمى "طوسون" لمستشفى الزراعيين جانب من اعتصامات أهالى طوسون
كتب سيد محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقل اثنين من أهالى منطقة طوسون التابعة لمدينة الإسكندرية والمعتصمين حاليا أمام مقر وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى إلى مستشفى الزراعيين المجاورة لمقر اعتصامهم بعد تعرضهم لحالة إغماء نتيجة سوء التغذية، وإصابتهما بضربات شمس. وقال أشرف عبيد إن محمد على قنديل "50 عاما" وأحمد حسونة على "75 عاما" نقلا إلى مستشفى الزراعيين عقب أدائهم لصلاة الجمعة اليوم بعد تعرضهما لحالة إغماء، وتم احتجازهم بالعناية المركزة.

وهدد أهالى طوسون بالإضراب عن الطعام، والدخول فى اعتصام مفتوح مالم تستجب وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى عن تلبية مطالبهم. وتعرض المعتصمون لحالة من التضييق من جانب قوات الأمن التى تحاصر المنطقة منذ ثلاثة أيام، حيث حظرت عليهم دخول دورات المياه بالمساجد المجاورة، وهو ما دفع المعتصمون إلى شراء ألواح من الخشب لإقامة دورة مياه فى مكان اعتصامهم، كما منعت قوات الأمن سيارات الأجرة من المرور بالشوارع المجاورة، فيما أغلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى أبوابها فى وجه النساء والرجال المعتصمين ومنعتهم من الدخول لقضاء حاجتهم بدورات مياه الوزارة.

وكان المعتصمون قد أعلنوا تصعيد احتجاجاتهم، حيث هددوا بالاعتصام بالملابس الداخلية، والانضمام للجمعية الوطنية للتغيير، بعد رفض وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أمين أباظة عدم التدخل لحل أزمتهم القائمة منذ أكثر من 3 أعوام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة