مداهمة منازل خلية إرهابية متورطة فى إطلاق نار على سفارة الكونغو بالعجوزة

السبت، 28 مارس 2015 12:51 م
مداهمة منازل خلية إرهابية متورطة فى إطلاق نار على سفارة الكونغو بالعجوزة حملة امنية - ارشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة وأحد القيادات الأمنية المشاركة فى فريق البحث الخاص بحادث إطلاق النار على سفارة الكونغو بالعجوزة، مما أسفر عن إصابة مجندين، أنه عقب القبض على 3 من المتهمين فى الحادث واعترافهم على أفراد الخلية الإرهابية التى ينتمون إليها، تم مداهمة مساكن المتهمين الهاربين والكائنة بمنطقة بولاق الدكرور، وأرض اللواء بالعجوزة، بالإضافة إلى الأماكن التى يترددون عليها حسب ما أكدت اعترافات المتهمين المضبوطين.

المتهمون غادروا منازلهم


واضاف المصدر، أنه جارى تكثيف التحريات للتوصل لاماكن هروب المتهمين، حيث كشفت التحريات أنهم غادروا مساكنهم فور وقوع الحادث والقبض على المتهمين منفذى العملية الإرهابية، كما ألقت مباحث الجيزه بالتنسيق مع الأمن الوطنى القبض على طالب بكلية الهندسة ببولاق الدكرور متورط فى تكوين خلية إرهابية، وجار تكثيف التحريات والتحقيق معه للتوصل إلى حقيقة تورطه فى التخطيط لحادث إطلاق النار على مبنى سفارة الكونغو من عدمه.

اعترفات المتهمين


يذكر أن نيابة أمن الدولة برئاسة المستشار عماد الشعراوى انتقل برفقة المتهمين إلى مقر السفارة بشارع فوزى رماح المتفرع من شارع شهاب بالمهندسين، لإعادة تمثيل الجريمة التى أسفرت عن إصابة مجندين من المكلفين بتأمين السفارة.

واعترف المتهمين أمام رئيس نيابة أمن الدولة العليا بانضمامهم لتنظيم أجناد مصر، وأنهم نفذوا العملية بناء على تكليفات وبتحريض من المتهم الهارب "همام عطية" مؤسس تنظيم أجناد مصر.

ووجهت نيابة أمن الدولة للمقبوض عليهم تهم الانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون والدستور، الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة وممارسة أعمال العنف والإرهاب وحيازة أسلحة وإطلاق أعيرة نارية على قوات الأمن، لتأمر النيابة بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيق.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة