زوار متحف التاريخ الطبيعى على موعد لاكتشاف حقائق جديدة حول عالم البحار

السبت، 28 مارس 2015 09:09 ص
زوار متحف التاريخ الطبيعى على موعد لاكتشاف حقائق جديدة حول عالم البحار متحف التاريخ الطبيعى
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفرفة من مروحية تومض بلون بنفسجى، هذه لسيت مروحة تحلق فى السماء ولكنها تحركات الشعاب المرجانية، وبعض الكائنات الحية أروع على هذا الكوكب، هذه اللافقاريات البحرية تعيش فى مستعمرات تتكون من ألوان زاهية وتشكيلات فريدة تجذب الغواصين تحت سطح المياه إلى المواقع التى تنمو فيها بكثافة، بداية من مثلث المرجان فى جميع أنحاء الفلبين وإندونيسيا، إلى الشعاب فى بليز وساحل أستراليا.

وبحسب التيلجراف يقام معرض للشعاب المرجانية، فى متحف التاريخ الطبيعى بلندن، حيث يعرض 200 عينة من مجموعة من الشعاب المرجانية، التى وصفتها بسر المدن البحرية، ومن بين المعروضات البطلينوس العملاق الذى يزن نفس 300 كيس من السكر.

ويمكن للزوار أن يروا مثل هذه الكائنات وجها لوجه، منها الهامور العملاق الذى يبلغ طوله 2 متر الذى يبدو مثير للقلق، ولكنه غير مؤذى، فلم يسبق له ان قضم أحد سيقان الغواصين، ولكنه يفضل أن يأكل أسماك القرش الصغيرة والسلاحف.

وبحسب تيلجراف فإن هذه العينات التى تم جمعها من قبل موقع تشارلز داروين فى رحلته إلى بيغل بين 1831-1836، وبجوارها بعض الملاحظات لتعريفها لزوار المعرض.

وسيحظى زوار المعرض بفرصة لمعرفة المزيد عن الشعاب المرجانية مع الوقائع التى الرائعة، منها على سبيل المثال، أن الدلافين تصدر شظايا من فكها لحماية أنفسهم من الصيد من الشعاب المرجانية الحادة والأسماك الكبيرة، كما أن هناك بعض الشعاب المرجانية التى تتكاثر عن طريق الإفراج عن الحيوانات المنوية والبيض فى الماء ليلا، وبذلك سيكون المعرض فرصة لاستكشاف الشعاب الذين يعيشون فى جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل الصور التفاعلية.

وسيتمكن زوار متحف التاريخ الطبيعى استكشاف عالم البحار باستخدام لوحة التحكم تبين مواقع الغوص، بما فى ذلك الحديقة الوطنية Tubbataha المرجانية فى الفلبين، وهو موقع اليونسكو للتراث العالمى التى لديها 100 متر جدار عمودى، وبعض البحيرات واثنين من الجزر المرجانية.


الشعاب المرجانية  - 2015-03 - اليوم السابع

الشعاب المرجانية



أحد الغواصين أثناء اكتشاف عالم الشعاب المرجانية- 2015-03 - اليوم السابع

أحد الغواصين أثناء اكتشاف عالم الشعاب المرجانية



الدلافين تسير مؤمنة نفسها من الشعب المرجانية- 2015-03 - اليوم السابع

الدلافين تسير مؤمنة نفسها من الشعب المرجانية




موضوعات متعلقة..


- بالصور.. خوذة تحول حمامات السباحة إلى بحار مليئة بالشعاب المرجانية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة