بعد تحقيق "اليوم السابع"..

مصادر: وزير الآثار يطالب "المتحف" بتقرير عن الآثار المكسورة

السبت، 28 مارس 2015 01:15 ص
مصادر: وزير الآثار يطالب "المتحف" بتقرير عن الآثار المكسورة الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة أن الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، أثناء تواجده بفرنسا لزيارة اليونسكو لمشاركته بفعاليات الدورة الـ18 للجنة التنفيذية لحملة دعم متحفى الحضارة بالفسطاط، وآثار النوبة بأسوان، قام بالاتصال بالدكتور طارق توفيق المشرف العام على المتحف الكبير، بسبب ما نشرته جريدة "اليوم السابع" حول كسر 4 قطع أثرية، من بينهم كرسى من مجموعة الملك الفرعونى توت عنخ آمون، أثناء نقلها من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف الكبير، مستنكرا هذا الحدث.

وأوضحت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور ممدوح الدماطى طالب توفيق بتقديم تقرير مفسر عن القطع الـ4 والحالة التى توجد عليها الآن.

والجدير بالذكر أن جريدة "اليوم السابع" قد نشرت الحادثة بالأمس فى موقعها الإلكترونى وCairo Post عن كسر 4 قطع أثرية أثناء نقلها من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف المصرى الكبير بالهرم، وتنتمى هذه القطع إلى مجموعات أثرية مختلفة، غير أنه من اللافت للنظر أن القطع التى تعرضت للتكسير تضم كرسيا خاصا بالملك الفرعونى الشهير "توت عنخ آمون"، أما بقية القطع وهى غطاء تابوت، ومائدة قرابين عبارة عن قرص دائرى فى القاعدة ومثبت بها عمود فى المنتصف، وإناء رخامى.


موضوعات متعلقة..


- كارثة بالصور.. كسر 4 قطع أثرية بينها كرسى "توت عنخ أمون" أثناء نقلها للمتحف الكبير.. مصادر لليوم السابع: عملية النقل والتغليف تمت بأسلوب غير دقيق








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة