"المحامين" تشكل هيئة دفاع لحضور محاكمة أمين نقابة شمال القاهرة

الجمعة، 27 مارس 2015 12:05 م
"المحامين" تشكل هيئة دفاع لحضور محاكمة أمين نقابة شمال القاهرة سامح عاشور نقيب المحامين
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شكلت نقابة المحامين هيئة دفاع فى قضية محاكمة أبو العلا مكى، أمين عام نقابة شمال القاهرة، بتهمة التعدى على ضابط شرطة، برئاسة سامح عاشور ـ النقيب العام، ومحمد عثمان ـ نقيب محامى شمال القاهرة، وتضم عددا من قيادات ورموز المحامين، للدفاع عنه.


وتنظر محكمة جنح مدينة نصر يوم الاثنين المقبل، 30 من شهر مارس الجارى، القضية المتهم فيها أمين عام نقابة محامى شمال القاهرة، والتى تحمل رقم رقم 25674 لسنة 2012 جنح مدينة نصر أول، على خلفية أحداث قسم شرطة أول مدينة نصر التى وقعت فى يوليو 2012، وتسببت فى أزمة كبيرة بين المحامين والشرطة.

وقال محمد عثمان، نقيب محامى شمال القاهرة، لـ"اليوم السابع": "إن المحامين سيضربون أروع أمثلة التضامن والتآزر بالحضور والمرافعة فى القضية المهترئة والملفقة لأبو العلا مكى ـ أمين عام نقابة شمال القاهرة، والمسند إليه الاعتداء وآخرين مجهولين على أحد ضباط الشرطة أثناء اعتصام المحامين أمام قسم مدينة نصر فى اليوم التالى لواقعة الاعتداء على المحامين داخل القسم".

وأضاف "سنقف جميعا صفا واحدا يتقدمنا النقيب العام ورموز وقيادات المحامين وكل شرفاء المهنة لدحض هذه الافتراءات، وثقتنا كبيرة فى براءته وسلامة موقفه القانونى من واقع الأوراق، وسنصطف جميعا على قلب رجل واحد لنبعث برسالة لمن يهمه الأمر مفادها أن المحامين لن يكونوا لقمة سائغة لأى سلطة".

وأوضح أن "عاشور" وأعضاء هيئة الدفاع سيترافعون خلال الجلسة للدفاع عن زميلهم، وأشار إلى أن مقدم البلاغ يدعى أنه رئيس لجنة تسمى "رد المظالم لحقوق الإنسان" وهى إحدى اللجان الموالية للشرطة، وادعى أنه وقت الحادث كان يمر من أمام القسم وشاهد المحامى المتهم فى القضية يعتدى على ضابط شرطة، رغم أنه لا يعرف المحامى ولا علاقة له بالآمر كما أن الضابط نفسه لم يتقدم ببلاغ.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة