القوات العراقية تقتل 41 عنصرا من داعش خلال عمليات عسكرية بالأنبار

الأربعاء، 25 مارس 2015 03:21 م
القوات العراقية تقتل 41 عنصرا من داعش خلال عمليات عسكرية بالأنبار الجيش العراقى ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتلت القوات العراقية اليوم الأربعاء، 41 من مسلحى تنظيم داعش الإرهابى خلال عمليات عسكرية فى مناطق متفرقة بمحافظة الأنبار غربى العراق بينهم 18 إرهابيا حاولوا التسلل إلى ناحية عامرية الفلوجة.
وقال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدى إن طيران القوة الجوية العراقى بالتنسيق مع استخبارات الأنبار قصف مقار لداعش فى منطقة الجسر اليابانى وزنكورة والبو ذياب شمال الرمادى مما أسفر عن قتل 8 إرهابيين وتدمير أربع سيارات تابعة للتنظيم.

وأشار إلى أن القوات الأمنية قتلت 10 من مسلحى التنظيم بينهم أربعة انتحاريين فى أطراف الفلوجة، كما قتل طيران القوة الجوية 5 إرهابيين آخرين متحصنين داخل منزل شمال ذراع دجلة.

ومن جانبه، صرح قائد شرطة قضاء الفلوجة العميد فيصل الزوبعى بأن القوات المشتركة من الأمن و"الحشد الشعبي" صدت هجوما لمسلحى التنظيم خلال التسلل إلى منطقة الحصى التابعة لناحية عامرية الفلوجة جنوبى القضاء، وقال إن العملية أسفرت عن مقتل 18 إرهابيا وتدمير عدد من السيارات.. مؤكدا أن القوات الأمنية تفرض سيطرتها على حدود ناحية عامرية الفلوجة بالكامل.

إضافة..



فى سياق متصل قتلت القوات العراقية 95 من مسلحى تنظيم "داعش" الإرهابى اليوم الأربعاء، بينهم 49 خلال عملية "الشهيد نجم السوداني" شرقى الكرمة بمحافظة الأنبار غربى العراق.
كما أسفرت 44 غارة نفذتها قيادة طيران الجيش العراقى بالأنبار عن قتل 46 إرهابيا وتدمير مركبتين من نوع"همر" وسيارات ومقرات للإرهابيين.

وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد أن القوات تمكنت من تفكيك 32 عبوة ناسفة ومعالجة منزلين مفخخين وتدمير سيارة تحمل إرهابيين، كما دمرت 7 من مقار الإرهابيين وتفجير صهريج مفخخ تحت السيطرة.
وأبطلت قوة أخرى مفعول 8 عبوات ناسفة، ودمرت 3 منازل استضافة الإرهابيين، فى مناطق: الأزرى و"البوحياة" وبستان زاير شمالى بغداد.

على صعيد متصل، أشار بيان للقيادة المشتركة العراقية أن عملية "الشهيد نجم السوداني" تواصلت لليوم العشرين على التوالى، لتطهير قطاع شرقى الكرمة ومركز الناحية بمشاركة ابناء العشائر ومتطوعى الحشد الشعبى وإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف أسفرت عن تطهير جميع مناطق ذراع دجلة ما بين ناظم الري"التقسيم 28" وجسر الشيحة.

كما نفذت قيادة القوة الجوية 23 طلعة جوية على مناطق زنكوره، البو ذياب، شمالى ذراع دجلة، منطقة الجسر اليابانى بالأنبار أسفرت عن مقتل واصابة اعداد كبيرة من ارهابيى داعش وتدمير ثلاث سيارات مفخخة وأخريين مفخخين ومقرين للإرهابيين.

وعثرت عمليات دجلة بدعم "الحشد الشعبي" فى منطقتى تلال حمرين والبو رياش على مخبأ للأسلحة وأجهزة ومعدات، ورد جهاز مكافحة الارهاب على مصادر لنيران الإرهابيين فى محافظة صلاح بمناطق بيجى والمالحة القديمة والجديدة وتل أبو جراد، مما أسفر عن مقتل اعداد كبيرة من عناصر داعش بينهم ثلاثة قناصة وتدمير مقر للإرهابيين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة