الاتحاد الأوروبى يقدم 3.5 مليون يورو لدعم التجمعات الفلسطينية بالضفة (تحديث)

الأربعاء، 25 مارس 2015 11:24 ص
الاتحاد الأوروبى يقدم 3.5 مليون يورو لدعم التجمعات الفلسطينية بالضفة (تحديث) رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله اليوم الأربعاء، مع مسئول ملف التعاون بين الاتحاد الأوروبى ودول الجوار مايكل كولير اتفاقية دعم التجمعات الفلسطينية فى المناطق "ج" بالضفة الغربية الخاضعة لسيطرة الاحتلال الإسرائيلى بقيمة 3.5مليون يورو، بحضور ممثل الاتحاد جون راتر.

وأطلع الحمد الله وفد الاتحاد الأوروبى على تطورات الوضع السياسى وخطط الحكومة فى إعادة إعمار قطاع غزة ودعم القدس، بالإضافة إلى تعزيز صمود المواطنين الفلسطينيين فى المناطق "ج" المهمشة والمهددة من الجدار والاستيطان.

وأكد خلال لقائه الوفد فى مكتبه برام الله أن الحكومة تولى اهتماما كبيرا للمناطق المسماة "ج" من خلال تنفيذ مشاريع تنموية وبنى تحتية فيها بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، مثمنا الدعم الكبير من قبل الاتحاد للمشاريع التنموية فى تلك المناطق.

إضافة..



بدأ رئيس وزراء حكومة التوافق الفلسطينية رامى الحمد الله زيارة لقطاع غزة الأربعاء تستغرق يومين على الأقل لاستئناف جلسات المصالحة الفلسطينية عبر عقد لقاءات مع الفصائل الفلسطينية.

وبدأ الحمد الله مساء الأربعاء بعقد عدة لقاءات مع قيادات من حركة حماس فى غزة بالإضافة الى ممثلين عن الفصائل الفلسطينية، بحسب مكتب الحمد الله، وأكد الحمد الله خلال مؤتمر صحافى عقده فى فندق غرب غزة فور وصوله على أن زيارته جاءت "بتوجيهات وتعليمات من سيادة الرئيس محمود عباس، جئنا اليوم الى غزة لتكريس المصالحة الوطنية واستئناف حوار وطنى وشامل مع كافة الفصائل الفلسطينية".

كما أشار إلى أن "إحدى المحاور الرئيسية التى سنعالجها هى قضية الموظفين المدنيين سنعمل على تعيين آلاف الموظفين الذى عينوا بعد 2007 (منذ سيطرة حماس على غزة)، ومن هنا اؤكد باسم الحكومة والرئيس أنه لن يترك أحد فى الشارع و سنجد حلولا لجميع الموظفين المدنيين".

وتطالب حماس حكومة التوافق الفلسطينية بدفع رواتب موظفيها الذين يصل عددهم الى نحو 40 الفا بين مدنى وأمني، ورغم ان قرابة 24 ألف موظف مدنى فى حكومة حماس السابقة تلقوا نهاية العام الماضى دفعات نقدية من رواتبهم من السلطة الفلسطينية بقيمة 1200 دولار اميركي، إلا أن الموظفين العسكريين لم يتلقوا أى دفعات مماثلة، فى حين تصر حماس على أن يتم دمجهم ايضا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة