القاهرة تشارك فى مبادرة 1000 مدينة 1000 حياة غدا

الخميس، 08 أبريل 2010 04:41 م
القاهرة تشارك فى مبادرة  1000 مدينة 1000 حياة غدا عبد العظيم وزير
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد محافظ القاهرة د.عبد العظيم وزير غدا الجمعة، الاحتفالية التى تنظمها المحافظة بالحديقة الدولية بمدينة نصر، حيث تشارك المحافظة بكافة أجهزتها المعنية فى مبادرة منظمة الصحة العالمية بالاحتفال بيوم الصحة العالمى تحت شعار (ألف مدينة، ألف حياة).

وقال المحافظ - فى تصريح اليوم الخميس - إن الاحتفال سيضم عددا من الأنشطة التى تعمل على تشجيع المواطنين للاهتمام بالرعاية الصحية خاصة فى المناطق الحضرية والعمل على تحسين صحة الأفراد والأسر والظروف المعيشية من خلال التوعية بأهمية الرياضة وأضرار التدخين وإعداد قوافل طبية للكشف المبكر على الأمراض وتشجيع الشباب والأطفال وطلاب المدارس على المشاركة فى تحسين البيئة المحيطة بهم من مدارس أو مساكن أو نواد ومكتبات.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة من قيادات الجهات المعنية من مديرية الشئون الصحية والتربية والتعليم والشباب والرياضة وهيئة النظافة وعدد من الجهات المعاونة لإقامة تظاهرة القاهرة باختيار الحديقة الدولية كموقع لانطلاق أنشطة الحملة والشوارع المجاورة لها .

ومن المقرر أن يضم الاحتفال نشاطات رياضية ومسابقات بين الشباب داخل الحديقة فى أنشطة المشى والجرى وركوب الدراجات وعروض مصارعة وكاراتيه ، كما تضم عروضا فنية لشباب كورال ، بالإضافة إلى فنون شعبية وندوات توعية خاصة بمكافحة التدخين وتنظيم الأسرة ومحاربة بعض العادات القديمة المتوارثة وتوضيح مدى خطورتها .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة