أنجيلا ميركل: ألمانيا ستقدم كل ما بوسعها لدعم أهالى ضحايا الطائرة المنكوبة

الثلاثاء، 24 مارس 2015 03:35 م
أنجيلا ميركل: ألمانيا ستقدم كل ما بوسعها لدعم أهالى ضحايا الطائرة المنكوبة انجيلا ميركل المستشارة الألمانية
برلين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبرت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، عن "صدمتها الشديدة" إثر حادث تحطم الطائرة الالمانية التابعة لشركة جيرمان وينغز، فى جنوب شرق فرنسا فيما كانت تقوم برحلة بين اسبانيا والمانيا وعلى متنها 148 شخصا كما قال الناطق باسمها.

وتحدثت ميركل هاتفيا مع الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند، ورئيس الوزراء الاسبانى ماريانو راخوى والغت "لقاءات اخرى"، وقد توجه وزير النقل الالمانى الكسندر دوبريندت وسفيرة المانيا فى باريس إلى مكان الحادث.

إضافة


قال توماس فينكلمان رئيس شركة جيرمان وينجز الألمانية للطيران إن البيانات الأولية تفيد بوجود 67 مواطنا ألمانيا على متن طائرة الشركة التى سقطت قبل ظهر اليوم الثلاثاء فى جنوب فرنسا.

وأضاف فينكلمان أن من الممكن أن يتغير هذا العدد، كانت طائرة جيرمان وينجز وهى من طراز ايرباص ايه 320 سقطت قبل ظهر اليوم جنوبى فرنسا وهى فى طريقها من برشلونة إلى دوسلدورف.

إضافة



من ناحيتها قررت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل التوجه غدا الأربعاء إلى موقع حادث طائرة شركة جيرمان وينجز الألمانية التى سقطت قبل ظهر اليوم الثلاثاء فى جنوب فرنسا، وقالت ميركل اليوم فى دار المستشارية إن "سقوط الطائرة وعلى متنها أكثر من 140 شخص هو صدمة وأسقطتنا نحن فى ألمانيا والفرنسيين والأسبان فى حزن عميق".

وأكدت ميركل أنه لا توجد بعد معلومات كثيرة حول أسباب سقوط الطائرة رافضة التكهن، وتابعت ميركل :"الآن ساعة نشعر فيها جميعا بحزن كبير فحجم المأساة التى وقعت لكثير من الناس لا يمكن تقديره" ووعدت ميركل بأن تفعل الحكومة كل ما بوسعها لدعم أهالى المتضررين، وأضافت ميركل أن ألمانيا وفرنسا وأسبانيا ستساعد بعضها بعضا بكل صورة من الصور.

ومن المنتظر أن ترافق هانيلوره كرافت رئيسة حكومة ولاية شمال الراين وستفاليا المستشارة الألمانية فى رحلتها إلى موقع الحادث، كانت طائرة جيرمان وينجز سقطت قبل ظهر اليوم وهى فى طريقها من برشلونة إلى دوسلدورف وتجرى السلطات فى ألمانيا وفرنسا التحريات للتوصل إلى أسباب سقوط الطائرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة