"الكهرباء"تسابق الزمن وتنتهى من 68% من خطة الصيانة العاجلة لمواجهة الصيف المقبل..مصدر: الانتهاء من تركيب 31 وحدة من إجمالى 34..وإضافة 875 ميجا وات للشبكة نهاية مايو..ويؤكد:الرئيس يتابع التنفيذ أسبوعيا

الإثنين، 23 مارس 2015 11:56 م
"الكهرباء"تسابق الزمن وتنتهى من 68% من خطة الصيانة العاجلة لمواجهة الصيف المقبل..مصدر: الانتهاء من تركيب 31 وحدة من إجمالى 34..وإضافة 875 ميجا وات للشبكة نهاية مايو..ويؤكد:الرئيس يتابع التنفيذ أسبوعيا محطات كهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية من إنهاء ما يقرب من 68% من الخطة العاجلة لمواجهة الصيف القادم لإضافة 3632 ميجا وات فى تحدٍ كبير للوقت، حيث إن هذه الخطة بدأت فيها الوزارة منذ 3 أشهر و يجب أن يتم الانتهاء منها قبل نهاية أغسطس القادم.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية أن الوزارة تمكنت من إنهاء جزء كبير من الجدول الزمنى للخطة العاجلة بنسبة 68% لتوليد 3632 ميجا وات فى 15 موقعًا على مستوى الجمهورية، لمواجهة الصيف المقبل وعدم اللجوء لفصل التيار بتكلفة 2 مليار 600 مليون دولار.

الانتهاء من توريد المهمات بنسبة 100%


وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الخطة العاجلة مقسمة إلى 3 مراحل وهى التوريد والتركيب والتشغيل، مضيفاً أن توريد التوربينات والمهمات للمواقع تم الانتهاء منه بنسبة 100%.

وأشار المصدر إلى أنه تم تركيب ما يقرب من 68% من المهمات بمناطق عتاقة وشرم الشيخ والغردقة وأسيوط والمحمودية وغرب دمياط وبورسعيد والقاهرة، مشيراً إلى أن إجمال عدد الوحدات الثابتة تبلغ 14 وحدة تم الانتهاء من تركيب 11 وحدة ثابتة منها بمناطق أسيوط وغرب دمياط، فيما تبلغ عدد الوحدات المتنقلة 20 وحدة بمناطق شرم الشيخ والغردقة وبورسعيد والقاهرة وعتاقة.

وأوضح المصدر أنه سيتم تركيب 8 وحدات ثابتة بأسيوط و4 وحدات بغرب دمياط بقدرة 125 ميجا وات للوحدة علاوة على وحدتين بالمحمودية بقدرة 160 ميجا وات للوحدة.

جنى أولى ثمار الخطة العاجلة نهاية مايو القادم


وقال المصدر، إنه جار توصيل الكابلات والوصلات الخاصة بـ3 وحدات من مناطق أسيوط وغرب دمياط بإجمالى قدرات 375 ميجا وات ليتم تشغيلها نهاية مايو القادم.

وأشار المصدر إلى أنه جار تركيب وحدات المياه والصرف الصحى والكابلات لـ20 وحدة متنقلة تم تركيبها بالقاهرة والصعيد وشرم الشيخ والغردقة وعتاقة وبورسعيد، ليتم ربطها بالشبكة فى 30 مايو القادم بقدرة إجمالية 500 ميجا وات.


السيسى يتابع تنفيذ الخطة العاجلة من خلال تقرير أسبوعى


وقال المصدر، إن الوزارة تسير طبقاً للجدول الزمنى الخاص بالخطة وتعقد اجتماعا أسبوعيا، لمناقشة ما تم تحقيقه وإنجازه من الخطة العاجلة مع رؤساء شركات التوزيع والإنتاج بشكل أسبوعى، لافتاً أن الوزارة تعد تقريرا أسبوعيا لعرضه على الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يحرص على متابعة تنفيذ الخطة بنفسه.

وأوضح المصدر أن إجمالى عدد القدرات المولدة الصيف المقبل ستصل إلى 32 ألف ميجا وات، موضحا أنه من المتوقع أن يصل أقصى حمل على الشبكة القومية للكهرباء خلال الصيف ما بين 29 إلى 31 ألف ميجا وات.


موضوعات متعلقة:-


- ننشر تفاصيل اتفاقيات "الكهرباء" مع المستثمرين بـ"شرم الشيخ".. "سيمنز" تنشئ 3 محطات بقدرة 13 ألف ميجا وات.. و"جنرل إلكتريك" تضيف 750 ميجا وات لمحطات أسيوط وغرب دمياط.. ومحطة فحم بقدرة 2640 ميجا وات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة