نيابة استئناف القاهرة تحقق فى بلاغ نادى القضاة ضد مراكز التحكيم الأربعاء

الإثنين، 23 مارس 2015 12:41 م
نيابة استئناف القاهرة تحقق فى بلاغ نادى القضاة ضد مراكز التحكيم الأربعاء أحمد الزند رئيس نادى القضاة
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتواصل ردود الفعل حول ملف تزوير الألقاب القضائية والدبلوماسية ومخالفات مراكز التحكيم الدولى، الذى فتحه "اليوم السابع" فى تحقيق استقصائى تحت عنوان "فوضى التلاعب بالألقاب القضائية".

من جانبه، أكد الدكتور شوقى السيد، المحامى والمستشار القانونى لنادى قضاة مصر، أن نيابة استئناف القاهرة ستبدأ التحقيق فى البلاغ الذى تقدم به الأسبوع الماضى بصفته موكلا عن نادى القضاة، ضد مراكز التحكيم، استنادا إلى تحقيق "اليوم السابع" عن "فوضى التلاعب بالألقاب القضائية"، بعد غد، الأربعاء.

وأضاف "السيد" لـ"اليوم السابع"، أنه كان من المقرر بدء التحقيق فى البلاغ السبت الماضى، الموافق 21 من مارس الجارى، إلا أنه طلب من النائب العام المساعد تأجيل التحقيق لظروف سفره، لافتا إلى أن هناك اهتماما كبيرا داخل الأوساط القضائية بهذه القضية، لما تمثله من إهانة واعتداء على السلطة القضائية.

وأشار إلى أن البلاغ يحمل رقم 4788 لسنة 2015 ـ عرائض النائب العام، ومقدم ضد 15 مركز تحكيم وردت أسماؤها فى التحقيق الاستقصائى الذى نشرته "اليوم السابع"، تحت مسميات مختلفة من بينها "المركز الدولى للتحكيم ـ نادى قضاة مصر الاتفاقى"، ويتهمها أنها تبيع شعارات قضائية، وحصانات دبلوماسية وهمية، وتصدر كارنيهات "مستشار تحكيم" و"قاضى اتفاقى"، كما اتهمها بالتزوير والنصب، وإطلاق الصفات والوظائف بغير حق، وإيهام الغير بالنصب.

وأوضح أن هذه الأفعال تمثل الجرائم المنصوص عليها فى الباب العاشر من قانون العقوبات، وهى "اختلاس الألقاب والوظائف والاتصاف بها بدون حق"، فضلا عن جرائم النصب والتزوير، طالبا التحقيق فى هذه الجرائم لما تمثله من امتهان وضرر بهذه الوظائف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة