"الصحة": علاج مرضى فيرسc بـ"أوليسيوا" بديلا عن "إنترفيرون" الشهر المقبل

الإثنين، 23 مارس 2015 06:06 ص
"الصحة": علاج مرضى فيرسc  بـ"أوليسيوا" بديلا عن "إنترفيرون" الشهر المقبل د. عادل عدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، أن اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية انتهت من صياغة بروتوكول علاج مرضى فيرس سى بعقار "أوليسيوا + سوفالدى"، مؤكداً أن تعدد الأدوية والعلاجات يستهدف توسيع شفاء المرضى.

وقال الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن عقار أوليسيوا الجديد المستخدم فى علاج مرضى فيرس سى بديلاً عن الإنترفيرون سيتم العمل به وتوزيعة على مراكز الكبد، ليبدأ به علاج المرضى الذين يعانون من آثار جانبية من تناول الإنترفيرون من شهر أبريل المقبل، مؤكدا توافر الإنترفيرون فى المراكز.

وأضاف وزير الصحة، أنه لم تتم أى تعاقدات حتى الآن من جانب وزارة الصحة مع الشركة المنتجة لعقار الأوليسيوا للبدء فى علاج المرضى به، وتابع وزير الصحة أن نسبة تشافى المرضى بالعقار الجديد مضاف إليه سوفالدى تخطت الــ95%.

وأوضح عادل عدوى، أنه تم تسعير العقار الجديد بـ9700 جنيه فى الصيدليات الحرة وما يعادل 250 دولار فى مراكز الكبد، مشيراً إلى أنه يتم حالياً توظيف العلاجات الجديدة بشكل حذر منعاً لحدوث بلبلة بين المرضى وحفاظا على حقوقهم فى الشفاء دون أن نطرح من سمعة الدواء المصرى أو العقار الجديد، لافتا إلى أنه وجه تعليمات محددة للجنة الفيروسات الكبدية بضرورة اتباع الأسلبوب العلمى والمنهجى فى علاج مرضى فيرس سى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة