بالفيديو..برشلونة وريال مدريد..80 عاما من المواجهات النارية..اللقاءات بينهما بدأت عام 1935 بهزيمة البارسا بـ8 أهداف.. والنادى الملكى يسجل أكبر فوز فى تاريخه بـ11 هدفا..وكلاسيكو اليوم يحسم صراع القمة

الأحد، 22 مارس 2015 04:14 م
بالفيديو..برشلونة وريال مدريد..80 عاما من المواجهات النارية..اللقاءات بينهما بدأت عام 1935 بهزيمة البارسا بـ8 أهداف.. والنادى الملكى يسجل أكبر فوز فى تاريخه بـ11 هدفا..وكلاسيكو اليوم يحسم صراع القمة مباراة برشلونة وريال مدريد
كتب سيد صابر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


ينتظر عشاق الساحرة المستديرة “كرة القدم”، مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، وذلك ضمن الجولة الـ28 من الليجا الإسبانية، والتى ستقام فى العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، على ملعب "كامب نو" بإقليم كتالونيا.

النادى الملكى


وكان النادى الملكى قد تمكن من الفوز فى مباراة الدور الأول 3-1، فى المباراة التى أقيمت على ملعبه سنتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وشهدت مباريات الكلاسيكو عبر تاريخ الناديين، نتائج من النادر تكرر حدوثها، حيث شهد الكلاسيكو نتائج ما تزال فى ذاكرة جماهير الفريقين.



أشهر النتائج


ومن أشهر هذه النتائج، فوز الريال على البارسا 11-1، فى بطولة كأس ملك إسبانيا، يوم 13 من شهر يونيو عام 1943، وهى النتيجة الأكبر حتى الآن فى تاريخ الكلاسيكو، وتسببت النتيجة الكبيرة فى جدل سياسى كبير.

وفى عام 1935، تلقى النادى الكتالونى أيضا خسارة كبيرة، حينما خسر فى الدورى الإسبانى بنتيجة 8-2 لتعد ثانى أكبر النتائج التى انتهى عليها كلاسيكو الأرض على مر التاريخ.

برشلونة يثأر


ونجح برشلونة، من الثأر، فى مباراة الدور الثانى، فى نفس العام، وتمكن من الفوز بخماسية نظيفة ليكون عام 1935 هو موسم استثنائى للفريقين من حيث النتائج الصادمة التى شهدها.

وفى عام 1949، تمكن نادى العاصمة مدريد من التفوق على غريمه بفارق خمسة أهداف، وذلك بعد أن انتهت المباراة بنتيجة 6-1 على ملعب سنتياجو برنابيو فى بطولة الدورى الإسبانى.

قطبى الكرة الإسبانية


وكعادة الثأر بين قطبى الكرة الإسبانية، نجح برشلونة فى سحق النادى الملكى فى ملعب كامب نو بعد ذلك بعام واحد وذلك فى شهر سبتمبر أيضاً عام 1950 وقد انتهت المباراة بنتيجة 7-2 لصالح أصحاب الأرض.



نجاح الريال


وفى عام 1953، نجح الريال فى الفوز على فريق الكتلان بنتيجة 5-0 فى بطولة الدورى، وكانت المباراة على ملعب سنتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.



وفى عام 1974، تمكن العملاق الكتالونى من تحقيق حدث تاريخى وهو الفوز على غريمه بملعبه وأمام جماهيره بخماسية نظيفة شهدتها الليجا الإسبانية.



وفى نتائج العصر الحديث نسبياً تلقى النادى المدريدى هزيمة من البلوغرانا عام 1994، وكانت بخماسية نظيفة على ملعب كامب نو بإحدى جولات الدورى الإسبانى هذا الموسم.



وفى عام 1995، تمكن النادى الملكى من الثأر على ملعبه، وفاز بنتيجة 5-0 ضمن مباريات الدورى الإسبانى.



وآخر تلك النتائج الكبيرة كانت عام 2010، والتى سجلها برشلونة تحت قيادة الإسبانى بيب جوارديولا على الغريم التقليدى بقيادة البرتغالى جوزيه مورينيو بنتيجة 5-0 فى مباراة ذهاب الدورى الإسبانى، والتى أقيمت فى ملعب كامب نو.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة