اليوم.. وزير البيئة ومحافظ القاهرة يبحثان موقف حديقة الميريلاند بعد وقف الأعمال بها

الأحد، 22 مارس 2015 09:50 ص
اليوم.. وزير البيئة ومحافظ القاهرة يبحثان موقف حديقة الميريلاند بعد وقف الأعمال بها وزير البيئة الدكتور خالد فهمى
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبحث الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، ووزير البيئة الدكتور خالد فهمى خلال اجتماع، اليوم الأحد، بمقر وزارة البيئة مراجعة الأعمال التى تتم بحديقة الميريلاند بمصر الجديدة بعد وقف أعمال التطوير بها، لحين مراجعة التراخيص ومطابقة ما يتم من أعمال مع ما هو مرخص به.

وقال الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنه تم تكليف رئيس حى مصر الجديدة، باتخاذ الإجراءات التنفيذية، فى تطبيق قرار إيقاف الأعمال بعد أن استغاث أهالى مصر الجديدة لإنقاذ حديقة الميريلاند جراء قطع الأشجار التى يزيد عمرها على 80 عاما.

ومن جانبه قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، إن الوزارة لم تتول ملف مشروع تطوير حديقة الميريلاند بمصر الجديدة إلا يوم 9 مارس الماضى وبعد زيارة للموقع ومعاينة حجم المخالفات التى ارتكبتها شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير على رأسها البدء فى المشروع دون الحصول على موافقات بيئية وقطع الأشجار المعمرة بالحديقة، وحفر جراج أسفل الجنينة وعدم الحصول على ترخيص وتم تحرير محضر للشركة واستدعاء محافظ القاهرة للموقع، وإيقاف الأعمال بالكامل لحين بحث الموضوع.

وأوضح الدكتور خالد فهمى وزير البيئة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اجتماع اليوم سيكون بحضور المحافظ جلال السعيد وممثلين عن شركة مصر الجديدة وبعض الجمعيات الأهلية بالمنطقة من المهتمين بالحفاظ على التراث وتصدوا للمشروع حيث إن محافظ القاهرة أصدر قرارا بوقف الأعمال والتحفظ على السيارات وسيتم التفاوض غدا للوصول لحل.

الجدير بالذكر أنه قرر الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، إيقاف أعمال تطوير فى حديقة الميريلاند، لحين مراجعة التراخيص، ومطابقة ما يتم من أعمال مع ما هو مرخص به، وكذلك مدى اتفاق أعمال قطع الأشجار، وتهذيبها، مع قوانين وزارة البيئة ومتطلباتها.





موضوعات متعلقة

محافظ القاهرة: إيقاف أعمال تطوير حديقة الميرلاند لمراجعة التراخيص

اليوم.. تطبيق حظر انتظار ووقوف السيارات بشارع قصر العينى حتى "التحرير"
الإدارة العامة للمرافق: بدء حظر وقوف السيارات بشارع عبد الخالق ثروت











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة