أحزاب وتحالفات تعلن تعديل قوائمها الانتخابية..وتؤكد: القانون الجديد يحتم تغيير القوائم.."الوفد المصرى"و"الجبهة" ونداء مصر على رأس مغيرى أسماء مرشحيهم.. والنور والتحالف الجمهورى يرفضان: قوائمنا مستقرة

الأحد، 22 مارس 2015 06:29 ص
أحزاب وتحالفات تعلن تعديل قوائمها الانتخابية..وتؤكد: القانون الجديد يحتم تغيير القوائم.."الوفد المصرى"و"الجبهة" ونداء مصر على رأس مغيرى أسماء مرشحيهم.. والنور والتحالف الجمهورى يرفضان: قوائمنا مستقرة حسام الخولى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عدد من الأحزاب والتحالفات الانتخابية قيامها بتعديل أسماء بعض قوائمها الانتخابية، فى الوقت الذى قررت فيه أحزاب أخرى الإبقاء على نفس أسماء القائمة التى أعلنت عنها فى وقت مسبق، مشيرة إلى أن الوضع لا يقتضى تغيير بعض أسماء تلك القوائم.

الوفد المصرى يؤكد ضرورة تغيير القوائم الانتخابية



وأعلن تحالف الوفد المصرى، أنه سيكون هناك تغيير فى القوائم الانتخابية بشكل عام حال تمت الاستجابة لتعديلات الأحزاب على قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، والتى تمثلت فيه جعل القائمة الانتخابية 40 %، والفردى نسبته 40 % أيضا، و20 % للفئات المهمشة، وهى التوصيات التى رفعتها لجنة إصلاح البنية التشريعية لرئاسة الجمهورية نهاية الأسبوع الماضى.

وقال حسام الخولى، مساعد سكرتير عام حزب الوفد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إنه حال تغيير قانون الانتخابات سيتبعه تغيير بالضرورة فى القوائم الانتخابية، مشيرا إلى أن التغير فى القائمة سيرجع إلى قرارات الهيئة العليا للحزب.

وأضاف الخولى أن جميع القوائم الانتخابية سيحدث فيها تعديلات لأن أغلبها تم تشكيله فى مناخ غلب فيه الاستعجال، وبالتالى فجميع القوائم ستراجع قوائمها من جديد لتنظر إلى نقاط الضعف لتقوم بمعالجاتها من جديد.

الجبهة المصرية: سنعدل فى أسماء مرشحينا بالقائمة



وفى السياق ذاته قال المستشار يحيى قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، والقيادى بائتلاف الجبهة المصرية، إن الجبهة ستقوم بتعديل بعض أسماء القوائم، وستقوم بما وصفه "تحسين وإضافات" بالقائمة الانتخابية المتعلقة بها.

وأضاف قدرى لـ"اليوم السابع"، أنه حال تعديل قانون الانتخابات البرلمانية سيكون هناك تعاون بين الائتلافات المدنية فى تشكيل القوائم الانتخابية.

نداء مصر: سنضيف قائمة جديدة



فيما قال الدكتور طارق زيدان، المتحدث الإعلامى الرسمى لائتلاف نداء مصر، إن الائتلاف سيعدل بشكل كبير فى قائمته الانتخابية، حيث سيتم عمل قائمة جديدة للائتلاف فى شرق الدلتا، والتى لم يتم تشكيلها خلال فترة فتح باب الترشح الماضية.

وأضاف زيدان لـ"اليوم السابع" أن الائتلاف سيقوم بعمل تعديل نسبة 50% من القائمة الانتخابية المتعلقة بالقاهرة الكبرى، وكذلك تغيير 10 شخصيات فى القائمة الانتخابية بالصعيد.

وأوضح المتحدث الإعلامى الرسمى لائتلاف نداء مصر، أن التعديلات التى سيقوم بها الائتلاف على قوائمه الانتخابية ستنفذ حال تعديل قانون الانتخابات البرلمانية أو لم يعدل.

حزب النور يرفض تعديل أسماء قوائمه



فى المقابل قال الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، إن الحزب لا يفكر فى تعديل قائمته الانتخابية على الإطلاق، مشيرا إلى أنه لا يوجد ما يستدعى تغيير الحزب فى أسماء مرشحيه بالقوائم.

وأضاف عبد العليم، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه حال طرأ أى جديد على الساحة الانتخابية، سيفكر حزب النور فى أسماء القائمة الانتخابية من جديد، لافتا إلى أن أسماء المرشحين ثابتة كما هى دون تغيير.

التحالف الجمهورى: لا نية لتغيير قوائمنا



وقالت المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية سابقا، ومؤسس التحالف الجمهورى للعدالة الاجتماعية: إن أى تعديل فى قائمة التحالف الجمهورى سيكون بقرار جماعى من المشاركين فى القائمة، مشيرا إلى أنه لا توجد أى نية لتغيرها.

وأضافت الجبالى: "قائمة التحالف الجمهورى مستقرة وتعد من القوائم القليلة التى لم تظهر داخلها أية مشكلات حتى الآن ولا توجد نية لتغيير أسماء مرشحيها".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة