الرئيس السيسى يؤكد لـ"نبيل العربى" أهمية إعلاء قيمة التضامن العربى

السبت، 21 مارس 2015 02:10 م
الرئيس السيسى يؤكد لـ"نبيل العربى" أهمية إعلاء قيمة التضامن العربى جانب من اللقاء
كتبت نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الدكتور نبيل العربى، أمين عام جامعة الدول العربية.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء شهد استعراضاً لآخر المستجدات والاستعدادات الجارية لعقد القمة العربية، التى تتولى مصر رئاستها، حيث أكد الرئيس على أهمية إعلاء قيمة التضامن العربى، وتعزيز العمل العربى المشترك والحرص على وحدة الصف، والتواصل إلى توافق وتجاوز أى خلاف فى وجهات النظر خلال القمة القادمة.

وفى هذا الصدد، أشار د. نبيل العربى إلى أن الأمن القومى العربى سيتصدر أولويات جدول أعمال القمة العربية المقبلة، وذلك إدراكاً من الدول العربية لحجم المخاطر والتهديدات وضرورة توفير الأدوات اللازمة لدحر الإرهاب والحفاظ على الدول العربية.

وأضاف د. نبيل العربى أن تعديل ميثاق الجامعة العربية سيكون أيضاً ضمن البنود المهمة المطروحة على جدول أعمال القمة، وذلك لجعل الميثاق أكثر تطوراً وبما يعزز من آليات عمل الجامعة العربية، ويجعلها أكثر قدرة على الاستجابة لمختلف التحديات.

وأضاف السفير علاء يوسف، أن الرئيس نوَّه بخطر الإرهاب الذى يحدق بالعديد من دول المنطقة العربية فى الوقت الراهن، وهو الأمر الذى يستدعى التكاتف العربى أكثر من أى وقت مضى للحفاظ على مقدرات الدول والشعوب العربية، وذلك من خلال صياغة منظومة الأمن القومى العربى بما يمكن الدول العربية من الاستجابة والتعامل مع التحديات الجسيمة التى تفرضها الظروف الحالية.

وعلى الصعيد الإقليمى، شهد اللقاء استعراضاً لآخر المستجدات المتعلقة بالعديد من القضايا العربية وفى مقدمتها القضية الفلسطينية، وتطورات الأوضاع فى كل من ليبيا وسوريا واليمن والعراق.

وقد أشاد الرئيس بجهود جميع العاملين بجامعة الدول العربية وإعدادهم الجيد لاِجتماعات الجامعة، التى تتم على مختلف المستويات، مؤكداً على أهمية تشجيعهم والإعراب عن التقدير لجهودهم فى تعزيز آليات العمل العربى المشترك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة