مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمراً بمشاركة 2000 عالم

الأربعاء، 07 أبريل 2010 05:26 م
مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمراً بمشاركة 2000 عالم مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم مكتبة الإسكندرية مؤتمر التكنولوجيا الحيوية الدولى "بيوفيجن الإسكندرية 2010"، فى الفترة من 12 إلى 15 أبريل الجارى بمشاركة أكثر من 2000 شخص من كبار العلماء والباحثين؛ منهم خمسة علماء حاصلين على جائزة نوبل، إضافة إلى مشاركة عدد من الطلاب والمهتمين بمجال التكنولوجيا الحيوية.

ويقام المؤتمر هذا العام تحت عنوان "العلوم الحياتية الجديدة: نظرة للمستقبل"؛ حيث يهدف إلى اكتشاف الآفاق الجديدة فى علوم الحياة والتى من شأنها خدمة الإنسانية، ويركز مؤتمر بيوفيجن 2010 على ثلاثة محاور أساسية هى: الصحة، والزراعة والغذاء، والبيئة، ويناقش القضايا التي ترتبط بهذه المحاور ممثلون بارزون فى مجالات الصناعة والعلوم والمجتمع المدنى ونخبة من واضعى السياسات.

ويأتى ذلك المؤتمر استمراراً للتقليد الذى بدأ في مؤتمر "بيوفيجن 1999" الذى أُقيم في مدينة ليون بفرنسا، لتنظمه مكتبة الإسكندرية لأول مرة عام 2004؛ حيث أصبح المؤتمر يعقد سنوياً بالتبادل بين الإسكندرية وليون.

وفى ذات السياق، يعقد على هامش مؤتمر بيوفيجن اجتماع "بيوفيجين NXT 2010" يومى 10 و11 أبريل، والذى تنظمه المكتبة بالتعاون مع أكاديمية العلوم فى العالم النامى، ويشارك فيه 100 باحث شاب "أصغر من 35 سنة ويحمل درجة ماجستير أو دكتوراه".

وسيدور اجتماع هذا العام حول المشكلات التى يجابهها الباحثون في البلدان النامية عند نشر أوراقهم العلمية، وسيشمل الاجتماع العديد من مناقشات المائدة المستديرة؛ حيث ستتاح للباحثين الشباب فرصة مقابلة كبار الباحثين والمحررين والمراجعين من العديد من المجلات العلمية المرموقة، للاستعانة بآرائهم فيما يخص العقبات التى يواجهونها عند نشر أبحاثهم العلمية، وكيفية مواجهة هذه العقبات، كما سيقوم كل باحث بعرض مشروعه أو بحثه فى عرض الملصقات، وستتم دعوة الباحثين الشباب للمشاركة فى مؤتمر بيوفيجن الإسكندرية والذى سيستمر على مدار أربعة أيام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة