الأمم المتحدة تحتفل بيوم الصحة العالمى تحت سفح الأهرامات اليوم

الأربعاء، 07 أبريل 2010 03:23 م
الأمم المتحدة تحتفل بيوم الصحة العالمى تحت سفح الأهرامات اليوم الأمم المتحدة تحتفل بيوم الصحة بالأهرامات
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل منظمة الأمم المتحدة اليوم بيوم الصحة العالمى، والذى يتم الاحتفال به بشكل سنوى، حيث ينظم اليوم مكتب الأمم المتحدة بالقاهرة احتفالية تحت سفح الأهرامات تشارك فيها 100 مدرسة بمجموعة من الأنشطة للحفاظ على البيئة.

وجاء فى بيان لمكتب الأمم المتحدة بالقاهرة حصل اليوم السابع على نسخة منه، أن بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة قد ألقى بيانا تحت عنوان : "صحة المدن أهم" بمناسبة اليوم العالمى للصحة قال فيه :إن هذه هى المرة الأولى فى التاريخ الذى تتفوق فيه المدن على المناطق الريفية فى عدد السكان، مما أدى إلى تزايد عبء الفقر العالمى فى المدن المكتظة بالسكان".

وتوقع مون أنه بحلول منتصف القرن الحالى أن نسبة سكان المدن ستصبح سبعة بين كل عشرة أشخاص ، وبشكل خاص فى البلدان النامية.

وعدد الأمين العام للأمم المتحدة الأخطار الناتجة عن تزايد عدد السكان فى المدن ومن بينها: عدم توافر المرافق الصحية الملائمة وعدم جمع القمامة والتلوث الصناعى والتلوث الناجم عن حركة السير والأمراض المعدية التى تتفشى فى الأماكن المزدحمة وحيثما انتشرت القاذورات، وارتفاع معدلات تعاطى التبغ والخمول البدنى والنظم الغذائية غير الصحية والجريمة والعنف وتعاطى المواد الضارة.

وأكد مون قائلا :أنه فى يوم الصحة العالمى هذا العام ستروى لنا ما يزيد عن 700 مدينة فى جميع أنحاء العالم قصص نجاحها، وسوف تبين لنا السياسات والأنشطة وأفضل الممارسات التى يمكن أن تعيننا على أن نجعل المدن أماكن صحية يمكن العيش فيها.

وأشار إلى أن هناك حلول لمشاكل كثيرة من خلال وضع خطط أفضل والاستفادة من المعايير والتشريعات اللازمة لإنفاذها على نحو أكثر فعالية مثل : استخدام الحدائق والمزارع فى المناطق الحضرية للترويج لثقافة التغذية السليمة وللنشاط البدنى وعمل المجتمعات المحلية جنبا إلى جنب للحد من الجريمة والعنف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة