مفاجأة.. منشقو الإخوان يتواصلون مع قيادات تيار الإصلاح بالجماعة لترأس جمعية "الإخوان الجديدة".. ويرشحون "حلمى الجزار" لمنصب المشرف العام.. وخبراء: التنظيم يستخدمهم للعودة للحياة السياسية

الثلاثاء، 17 مارس 2015 10:33 م
مفاجأة.. منشقو الإخوان يتواصلون مع قيادات تيار الإصلاح بالجماعة لترأس جمعية "الإخوان الجديدة".. ويرشحون "حلمى الجزار" لمنصب المشرف العام.. وخبراء: التنظيم يستخدمهم للعودة للحياة السياسية القيادة الإخوانى حلمى الجزار
كتب محمد إسماعيل- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن منشقو جماعة الإخوان، عن أسماء القيادات التى اختاروها لتولى قيادة الجمعية الجديدة التى يسعون لتأسيسها خلال الفترة المقبلة، وتحمل اسم "الإخوان المسلمين"، بعدما تقدموا بطلب إلى مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة الغربية، لتأسيس جمعية تعاونية استهلاكية باسم "الإخوان المسلمين"، على غرار الخطوة التى اتخذها عدد من رموز التيار الإصلاحى بجماعة الإخوان فى الأردن.

اختيار الجزار لرئاسة جمعية منشقى الإخوان


وقال تحالف شباب الإخوان المنشقين، فى بيان لهم اليوم، الثلاثاء، إنهم قرروا ترشيح كل من الدكتور حلمى السيد عبد العزيز الجزار، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، وعضو مجلس شورى الجماعة، والدكتور محمد عبد الوهاب، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، والدكتور سيد رأفت، القيادى بجماعة الاخوان، وعضو مجلس الشعب، لشغل منصب المشرف العام لجماعة الإخوان المسلمين الجديدة.

اخترنا الجزار باعتباره قيادة بالتيار الإصلاحى


ومن جانبه، قال عمرو عمارة، مؤسس تحالف شباب الإخوان المنشقين، إنهم سيسعون للتواصل مع تلك الشخصيات خلال الفترة المقبلة، بحيث تقود الجمعية الجديدة التى يسعون إلى تشكيلها، مشيرًا إلى أنهم شكلوا لجنة مهمتها التواصل مع الشخصيات التى سيتم اختيارها لقيادة الجمعية الجديدة.

وأضاف مؤسس تحالف شباب الإخوان المنشقين، لـ"اليوم السابع"، أن التحالف يستعلم عن الخطوات القانونية لتقديم طلب إلى وزارة التضامن الاجتماعى، لإنشاء جمعية لجماعة الإخوان، والحصول على تصريح للعمل، لتكون بديلة عن منهج الإخوان الذى ينتهج العنف، مشيرًا إلى أن اختيار حلمى الجزار، جاء باعتباره أحد قيادات التيار الإصلاحى.

خبير فى شئون الحركات الإسلامية: لن ينجحوا فى جعل "الجزار" يترأس جمعيتهم


بدوره، قال طارق أبو السعد، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن مساعى منشقى الإخوان لتشكيل جمعية جديدة، وجلب قيادات الإخوان القديمة لترأس تلك الجمعية ستبوء بالفشل، مرجحًا أن تكون هذه المساعى محاولة من جماعة الإخوان للعودة من جديد إلى الحياة السياسية، ولكن بصورة جمعية لمنشقى التنظيم.

وأضاف أبو السعد، لـ"اليوم السابع"، أن تحالف منشقى الإخوان يسعى لتسليط الأضواء عليه، من خلال الإعلان عن تدشين جمعية جديدة، مقللاً من قدرتهم فى تكوين جمعية بديلة لجماعة الإخوان.

وأشار الخبير فى شئون الحركات الإسلامية إلى أن جماعة الإخوان لن تستطيع العودة من جديد للحياة السياسية، موضحًا أن طلب منشقى الإخوان بتشكيل جمعية جديدة منشقة عن الإخوان مناورة من الجماعة للعودة من جديد للحياة السياسية.

أحمد بان: تخدم مصالح الإخوان


فيما قال أحمد بان، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن هذه المجموعة من المنشقين تخدم جماعة الإخوان، لأنها تصدر صورة مبتذلة عن الذين انشقوا عن التنظيم، لافتًا إلى أن محاولاتهم لإنشاء جمعية جديدة لإخوان مصر منفصلة عن التنظيم بالكامل، لن تنجح، ولن يستطيعوا أن يكرروا نفس تجربة الأردن.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع"، أن حلمى الجزار لن يوافق على ترأس مجموعة من الإخوان المنشقين، ولن يقبل أن يترك التنظيم، موضحًا أن هذه المجموعات تسعى لجعل نفسها ظاهرة جديدة بديلة عن الإخوان تستخدم سياسة جديدة، ولكن خطواتهم تدل على أنهم ليسوا أصحاب أهداف واضحة.

جدير بالذكر أن الدكتور حلمى الجزار، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، كان قد أخلى سبيله منذ عدة أشهر فى قضية "بين السرايات"، ومنذ ذلك الحين اختفى "الجزار" تمامًا عن الحياة السياسية، ولم يظهر سوى فى حفل زفاف نجل رجل الأعمال الإخوانى حسن مالك، منذ عدة أسابيع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة