تجارب وشهادات فى السرد العربى بمختبر السرديات ببيت السنارى

الثلاثاء، 17 مارس 2015 04:52 م
تجارب وشهادات فى السرد العربى بمختبر السرديات ببيت السنارى بيت السنارى
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، والذى يشرف عليه الأديب منير عتيبة ببيت السنارى بالسيدة زينب بالقاهرة ندوة بعنوان "تجارب وشهادات فى السرد العربى"، وذلك الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء.

يشارك فى الندوة الناقد والروائى المغربى الدكتور شعيب حليفى، والناقدة والروائية السورية الدكتورة شهلا العجيلى، والروائى اليمنى محمد الغربى عمران، والروائى السودانى أمير تاج السر، والروائية اللبنانية بسمة الخطيب، ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة.

يهدف اللقاء إلى مزيد من التعارف والتلاقى وتجسير الفجوات بين المبدعين والنقاد العرب من البلاد المختلفة، وهو أحد الأهداف الأساسية لإنشاء مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، كذلك التعرف على التجارب السردية الإبداعية والنقدية للمبدعين المشاركين، سمات هذه التجارب، والمشترك والمختلف فيها، خصوصًا أن المشاركين من كبار المبدعين والنقاد العرب ذوى التأثير الكبير على خريطة الثقافة العربية.

وصرح الأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية بأنه سيتم على هامش الندوة توقيع بروتوكول تعاون بين مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية ومختبر السرديات بالدار البيضاء بحضور كل من الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية، والدكتور شعيب حليفى مدير مختبر الدار البيضاء.


موضوعات متعلقة..


- عز الدين نجيب يحتفل بـ60 عاما من الفن بأتيليه القاهرة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة