استجابة لحملة "اليوم السابع"

محافظ البحيرة يخصص 3 آلاف متر لقصر الثقافة

الثلاثاء، 06 أبريل 2010 08:41 م
محافظ البحيرة يخصص 3 آلاف متر لقصر الثقافة اختار محافظ البحيرة قطعة أرض فى منطقة ميدان شبرا بالبحيرة
البحيرة- وجدى الكومى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى استجابة رسمية للحملة التى أطلقها اليوم السابع من أجل توفير مكان مناسب لإقامة قصر ثقافة فى محافظة البحيرة أكد الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أن اللواء محمد سيد شعراوى، محافظ البحيرة قد اختار قطعة أرض فى منطقة ميدان شبرا بالبحيرة تصل مساحتها إلى ثلاثة آلاف متر لتخصيصها لبناء قصر ثقافة عليها، حيث أبدى المحافظ إعجابه بالمنطقة، وخاصة أنها من أكثر المناطق الشعبية المأهولة بالسكان فى مدينة دمنهور عاصمة البحيرة.

وأوضح مجاهد أن البناء سوف يتم على مساحة ألف متر على أن يخصص ألفى متر كحديقة ثقافية.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر اليوم الواحد، والذى حمل عنوان "ملامح الإبداع فى البحيرة"، ويرأسه الروائى يوسف القعيد، وشارك فى الافتتاح محافظ البحيرة، والدكتور أحمد مجاهد و سعيد راضى، مدير عام الثقافة بالبحيرة، وأمين عام المؤتمر الدكتور محمود حمزة.
وقال مؤكدا على ما نشره اليوم السابع، إن المحافظة بالفعل كانت قد خصصت قطعة أرض للهيئة، وأن مجلس المدينة بالفعل حاول المماطلة فى تسليمها، لكن محافظ البحيرة أكد لى أنه سيقدم للهيئة ما ترغب فيه لصالح الثقافة فى مصر، وهو ما تجلى فى اختيار قطعة أرض أكبر وأهم.

وكان "اليوم السابع" قد أطلق حملة صحفية ضد محاولات المحافظة سحب ترخيص الأرض المخصصة لإقامة قصر ثقافة البحيرة، عندما حاول المجلس المحلى المماطلة فى تسليم الأراضى لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية الموكل إليها بناء القصر، فتبنى اليوم السابع هذه القضية من أجل إتاحة قصر ثقافة لمحافظة البحيرة التى أخرجت العديد من رموز المجتمع المصرى، وهو ما تحقق بعد تصريحات مجاهد والشعراوى اليوم.
وفى كلمته انتقد الروائى يوسف القعيد الإهمال الكبير الذى يتعرض له مثقفى البحيرة، مؤكدا على أنه لا يوجد اتصال بين مبدعى البحيرة وبين جامعة الإسكندرية، ولا يوجد أى اهتمام بنتاجهم الأدبى، وعَدَّد القعيد أسماء مبدعى البحيرة الذين يتعرضون للإهمال ومنهم المترجم سيد إمام، والشاعر صلاح القانى، ومحمد الحماصى، وسحر الأشقر وآخرين.
ودعا القعيد فى كلمته إلى الاهتمام بمدينة رشيد سياحيًا، كما دعا الدكتور أحمد مجاهد إلى أن يضع يده فى يد محافظ البحيرة من أجل تحقيق الأفضل لمثقفيها.
وأشار المحافظ فى كلمته إلى اهتمامه بالتواصل مع المجتمع البسيط، والتطوير فى كل المراكز فى وقت واحد، مؤكدًا على أنه لا يهتم فقط بدمنهور على اعتبار أنها عاصمة المحافظة.

وقال شعراوى "أنا دون أى تفكير وأى تردد وافقت فورًا على المكان الذى طرحه الدكتور مجاهد، وسأسعى جاهدًا لأخذ موافقة مجلس الشعب لبدء العمل فى بناء القصر.
وعقب كلمة المحافظ قام دكتور أحمد مجاهد بتبادل إهداء دروع الهيئة العامة لقصور الثقافة والمحافظة، كما قام مجاهد بتكريم اسم الشاعر الراحل شبعان خميس وتسليم درع الهيئة العامة لقصور الثقافة لنجله.


موضوعات متعلقة

بالمستندات.. على طريقة "الضبعة".. محافظة البحيرة تسعى للاستيلاء على أرض مخصصة لبناء قصر ثقافة وتحويلها لمشروع استثمارى
مثقفون: نرفض بلطجة "البحيرة" على الثقافة
أعلام البحيرة لم يشفعوا لها فظلت بلا "قصر ثقافة"
مدير ثقافة البحيرة: المحافظ تجاهل شكوى المثقفين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة