شركة "إيديتا" تعلن السعر الاسترشادى لطرح أسهمها فى البورصة المصرية

الإثنين، 16 مارس 2015 07:08 ص
شركة "إيديتا" تعلن السعر الاسترشادى لطرح أسهمها فى البورصة المصرية أرشيفية للبورصة
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة إيديتا للصناعات الغذائية عن السعر الاسترشادى لعملية الطرح العام لنسبة تصل إلى 30% من أسهم رأسمال الشركة، والمملوكة حاليا لعدد من المساهمين، على أن يتم طرح الأسهم من خلال شريحتين، تتمثل الأولى فى طرح خاص للمؤسسات المالية والأفراد من ذوى الملاءة المالية بالبورصة المصرية وكذلك بورصة لندن للأأوراق المالية من خلال شهادات إيداع دولية (GDR) ، بينما تتمثل الثانية فى طرح عام للجمهور فى السوق المصرية –الطرح المشترك.
وقالت شركة إيديتا إن السعر الاسترشادى للأسهم العادية المقرر طرحها بالبورصة المصرية سيترواح ما بين 16.8 جنيه للسهم و18.5 جنيه للسهم، علما بأن السعر النهائى لعملية الطرح قد يختلف بالزيادة أو النقصان عن السعر الاسترشادى، وستعادل كل شهادة إيداع دولية عدد 5 أسهم نقدى عادى من أسهم الشركة، على أن يتم تحديد قيمة الشهادة وفقا لسعر الصرف بأحدث عطاء دولارى ينشر على موقع البنك المركزى المصرى.
.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة "بروكو ليميتيد" (الكيان المالك لحصة عائلة برزى وأكبر مساهم فى شركة "إيديتا" لن تقوم ببيع أى من الأسهم المملوكة لها ضمن عملية الطرح المرتقب.
ولن تحصل شركة "غيديتا" على اية عائدات نقدية من عملية الطرح المشترك سالفة الذكر.
وسيتم التداول على أسهم شركة "إيديتا" بالبورصة المصرية تحت كود EFID.CA مع تداول شهادات الإيداع الدولية ببورصة لندن للأاوراق المالية تحت كود EFID.

ويتوقف إتمام عملية الطرح المشترك لأسهم شركة "غيديتا" على عاملين رئيسيين وهما حصول الشركة على الموافقات الرقابية النهائية من الهيئة العامة المصرية للرقابة المالية والبورصة المصرية وكذلك هيئة الشئون المالية البريطانية وبورصة لندن للأوراق المالية، إلى جانب الانتهاء من أعمال ترتيب طلبات الاكتتاب فى الأسهم وشهادات الإيداع الدولية المقرر طرحها.

وستشترك المجموعة المالية هيرميس للترويج وتغطية الاكتتاب وموسسة جولدمان ساكس انترناشونال فى القيام بدور المنسق الدولى ومسئول التغطية فى عملية الطرح المشترك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة