بعد انسحاب السينمائيين للتواجد الإسرائيلى

فاروق حسنى يدرس إقامة مهرجان بديل لـ"لقاء الصورة"

الثلاثاء، 06 أبريل 2010 06:39 م
فاروق حسنى يدرس إقامة مهرجان بديل لـ"لقاء الصورة" فاروق حسنى وزير الثقافة حاليا يدرس إقامة مهرجان بديل لمهرجان الصورة
كتبت علا الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يدرس فاروق حسنى وزير الثقافة حاليا إقامة مهرجان بديل لمهرجان الصورة لعرض الأفلام التى أعلنت صناعها انسحابها من المهرجان، بعدما تقدم له بعض السينمائيين بهذا الطلب للتعويض عن سحبهم لأفلامهم فى المهرجان بعدما اعترضوا على مشاركة فيلم لمخرجة إسرائيلية، وإلى جانب الأفلام المنسحبة سيتم عرض أفلام عن فلسطين.

كما أصدر بعض المثقفين المصريين بياناً بخصوص مهرجان لقاء الصورة السادس، حيث أعلنوا استياءهم الشديد من إصرار المركز الفرنسى للثقافة والتعاون على عرض فيلم "شبه طبيعى" للمخرجة الإسرائيلية كيرين بن رفاييل التى عملت بالجيش الإسرائيلى، ودعوا فيه زملاءهم من المثقفين والسينمائيين إلى مقاطعة أنشطة مهرجان الصورة السادس الذى يقام بالمركز الفرنسى فى الفترة من 8 إلى 15 أبريل 2010.

ومن الفنانين الموقعين على البيان الفنانة نادية لطفى والمخرج خالد يوسف ومجدى أحمد على وتوفيق صالح ومحمد كامل القليوبى وأحمد عاطف وسعد هنداوى ود.أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية والفنانة سميرة عبد العزيز ويسرا اللوزى، والمفكر د. جلال أمين والمؤرخ المستشار طارق البشرى والفنان التشكيلى أحمد نوار فنان تشكيلى، وحمدين صباحى عضو مجلس شعب، وصنع الله إبراهيم، وإبراهيم عبد المجيد وجورج إسحاق المنسق العام السابق لحركة كفاية، وأمين إسكندر وكيل مؤسسى حزب الكرامة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة