تعليقا على اختفاء قطعة أثرية..

"الآثار المصرية": لم ننته من جرد مخزن ملوى واختفاء القنينة غير مؤكد

السبت، 14 مارس 2015 02:12 م
"الآثار المصرية": لم ننته من جرد مخزن ملوى واختفاء القنينة غير مؤكد الدكتور يوسف خليفة رئيس قطاع الآثار المصرية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور يوسف خليفة، رئيس قطاع الآثار المصرية ورئيس لجنة الفحص بمخزن متحف الأشمونيين بملوى فى المنيا، أن اللجنة لم تنته بعد من جرد المخزن، حيث إنه تم جرد 16 ألف قطعة ومتبقى 1000 قطعة لإتمام الجرد، وأما ما أثير حول اختفاء قنينة أثرية من الزجاج الملون بالمخزن فلن أستطيع الآن تأكيد اختفائها من عدمه، حتى انتهاء عملية الجرد.

وقال الدكتور يوسف خليفة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن اللجنة تقوم بعملها على أكمل وجه، وسوف تنتهى من الجرد فى غضون جلستين، وبعد ذلك سوف يتم تقديم تقرير إلى النيابة العامة بنتيجة الجرد، وأن من يقوم بالادعاء لاختفاء أى قطعة أثرية.

وأضاف الدكتور يوسف خليفة، أن النيابة العامة طالبت بعمل الجرد بناء على شكوى مقدمة من العاملين بالمخزن المتحفى بملوى بعد رفض الدكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار الأسبق بتكليف لجنة من خارج ملوى، نظرا لتقاضيها أجرا مرتفعا، مما اضطر العاملين على عمل شكوى للنيابة العامة التى طالبت بتشكيل لجنة من خارج ملوى وقامت الوزارة بتكليف لجنة من القاهرة.

ورداً على استبدال القطعة بأخرى مهشمة قال الدكتور يوسف خليفة، إننا نقوم بمطابقة القطع مع الوصف والمقاس وصورة القطعة نفسها، وبخبرتى فى هذا المجال أستطيع معرفة القطع الأصلية من المقلدة.


اختفاء قطعة أثرية من مخزن متحف ملوى واستبدالها بأخرى مهشمة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة