بالصور.. افتتاح معرض التشكيلية رشا المازن بساقية الصاوى

الجمعة، 13 مارس 2015 04:02 م
بالصور.. افتتاح معرض التشكيلية رشا المازن بساقية الصاوى جانب من الافتتاح
كتب نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح المهندس محمد الصاوى، مؤسس ساقية الصاوى، معرض الفنانة التشكيلية رشا المازن، بقاعة الحكمة، الذى ضم 42 لوحة من خامات متعددة الزيت والاكريليك والباستيل، ويستمر المعرض حتى 19 مارس الجارى.

جانب من الافتتاح - 2015-01 - اليوم السابع

جانب من الافتتاح



وقالت الفنانة رشا المازن، فى البداية تأثرت بالفن الكلاسيكى واستخدمت فى لوحاتى خامات جديدة تعبيرية مثل الكولاج، وبعض لوحاتى جاءت تحاكى الربيع العربى، بالإضافة لفن البورتريه وأرى فى هذه البورتيرهات قصصا بصرية تحمل معانى عميقة، وترصد لحالة إنسانية للوجوه التى تثير انتباهى، سواء أكانوا أصدقاء أم فنانين أم أناساً من الشارع، ترهقهم تفاصيل الحياة اليومية، وذلك من خلال تعابير وجه الإنسان المختلفة التى تعكس ما بداخله من أحلام وأحزان وأفكار وحيرة، والتى تظهر من خلال الخطوط والألوان ولمسات الفرشاة.
احدى لوحات رشا المازن- 2015-01 - اليوم السابع

احدى لوحات رشا المازن



وأضافت رشا المازن، أنها تستوحى كل أفكارها من المجتمع ومكنوناته، لأن الفنان مرتبط ببيئته، مضيفة دائما ما أعبر فى رسوماتى عن الإنسان فهو محور.
المهندس عبد المنعم الصاوى لحظة قص شريط افتتاح المعرض- 2015-01 - اليوم السابع

المهندس عبد المنعم الصاوى لحظة قص شريط افتتاح المعرض



جدير بالذكر أن الفنانة رشا المازن حصلت على عده جوائز منها جائزة التحكيم ببينالى الثقافه والفنون وجوائز من وزاره الشباب والرياضة، وقد أقامت المازن العديد من المعارض فى عدة دول عربية وأجنبية، إلى جانب مشاركة لوحاتها فى معارض القنصليات المصرية بالخارج.

شاكر عبد الحميد: سارة علام تتحدث عن الوحدة لكنها لا تحبها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة