سفير عمان بالقاهرة: نشارك بالمؤتمر الاقتصادى.. ويؤكد: حريصون على دعم مصر

الخميس، 12 مارس 2015 04:38 م
سفير عمان بالقاهرة: نشارك بالمؤتمر الاقتصادى.. ويؤكد: حريصون على دعم مصر الشيخ خليفة بن على الحارثى سفير سلطنة عمان
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ خليفة بن على الحارثى، سفير سلطنة عمان لدى مصر ومندوب السلطنة الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن الدكتور يحيى بن محفوظ المنذرى، سيرأس وفد سلطنة عمان فى مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى باعتباره ممثلا لجلالة السلطان قابوس بن سعيد، رئيس مجلس الدولة، "الغرفة العليا بالبرلمان العمانى"، ويصاحبه سعيد صالح الكيومى، رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان، وعبدالسلام المرشدى، الرئيس التنفيذى لصندوق الاحتياطى العام للدولة، فضلا عن وفد كبير يضم كبريات شركات القطاع الخاص ورجال الأعمال بالسلطنة.

وأكد الشيخ خليفة الحارثى، فى تصريحات صحفية خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مشاركة وفد سلطنة عمان فى المؤتمر الاقتصادى بمدينة شرم الشيخ فى الفترة من 13 إلى 15 مارس الجارى، يؤكد ما يربط سلطنة عمان قيادة وحكومة وشعبا، بجمهورية مصر العربية الشقيقة، من علاقات أخوية متميزة ومصير مشترك نحو تطوير العمل العربى وتعزيزة، وتحقيق تطلعات الشعب المصرى الشقيق لما يصبو إليه من رخاء واستقرار.

وأشار سفير سلطان عمان فى مصر، إن وفد السلطنة سيعلن خلال مشاركته فى المؤتمر الاقتصادى عن حزمة مساعدات مالية لمصر بهدف دعم الاستثمار المصرى من جهة، ودعم الاقتصاد من جهة أخرى، مؤكدا أن سلطنة عمان حريصة كل الحرص على ازدهار مصر وعودتها إلى ريادتها ومكانتها فى المنطقة.

وأكد الشيخ الحارثى على حرص السلطان قابوس بن سعيد، سلطان سلطنة عمان، على دعم ومساندة الشقيقة مصر، لبناء مستقبل مشرق، مؤكدا أن سلطنة عمان وكل الدول الشقيقة والصديقة لن تتوانى عن أى مشاركة يمكن أن تسهم فى إعادة مصر إلى مكانتها الطبيعية، فأمن مصر واستقرارها هو من استقرار لكل دول المنطقة.

كما أشاد السفير العمانى بدور مصر المشرف ودورها الريادى الكبير فى خدمة الأمة العربية والإسلامية ونصرة قضاياها العادلة، وتعزيز مسيرة العمل العربى المشترك.

وأعرب سفير عمان فى مصر عن تفاؤله بأن يسفر المؤتمر الاقتصادى عن النتائج المرجوة لدعم الاقتصاد المصرى وتعزيز العلاقات العمانية- المصرية فى الجانب الاقتصادى، وإيجاد مزيد من فرص التعاون والاستثمار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة